وهران اليوم

وهران: معاينة مشروع الطريق الاجتنابي الرابط بين الميناء و الطريق السيار شرق غرب

ح ف

عاين السيد السعيد سعيود والي وهران، هذا الإثنين، أشغال مشروع انجاز الطريق الاجتنابي الرابط بين الميناء والطريق السيّار شرق-غرب، الذي اكتملت جميع مراحله.

وأكد السيد والي وهران لدى إشرافه على هذه الخرجة الميدانية، أن هذا الإنجاز تم بفضل السياسة الرشيدة للسيد رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون، والتي ساهمت بشكل قوي في رفع التجميد الذي دام سنوات عديدة عن قرابة 90% من المشاريع التنموية. وخاصة تلك المتعلقة بالقطاعات الحساسة مثل الصحة والطرقات والمنشآت العمومية، كما عملت السلطات المحلية لوهران  على رفع المشاكل التقنية التي كانت تحول دون تقدم المشروع الذي عرف تأخرا كبيرا في الانجاز دام لسنوات .

كما نوه الوالي في معرض حديثه بالجهود المبذولة من طرف الشركات المنجزة، المتمثلة في مجمع شركات جزائرية-تركية، مؤكداً في ذات السياق انه سيتم القيام بأشغال تهيئة على طول الطريق الساحلي من خلال عمليات للتزيين، وانجاز مساحات خضراء، منشآت رياضية للشباب، مقاهي ومطاعم وغيرها من الاستثمارات.

وأشار المسؤول التنفيذي الأول، إلى أن هذا المشروع في شطره الأول، هو عبارة عن طريق سريع يربط ميناء وهران والطريق الدائري الجنوبي الأول عند مفترق طرق كناستيل على مسافة 08 كلم، حيث يتضمن هذا الجزء عدة منشأت فنية كبرى، منها منشأة بحرية، جسر، نفقين، 04 جدران استنادية وتقاطعين للطريق السريع .

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: المحتوى محمي !!