الحدث

قائمة المترشحين الذين رفضت ملفاتهم لرئاسيات 07 سبتمبر

كمال ف

كشف رئيس السلطة الوطنية المستقلة للإنتخابات، محمد شرفي، مساء الخميس، عن ملفات المترشحين الذين رفضت ملفات ترشحهم للانتخابات الرئاسية المقررة بتاريخ 7 سبتمبر 2024.

وخلال ندوة صحفية عقدت  للإعلان عن نتائج المترشحين، أعلن  شرفي، عن الأسماء التي لم تستوف ملفاتها الشروط وتم رفضها، حيث يتعلق بكل من بلقاسم ساحلي “539 استمارة مقبولة”، طارق زغدود “2144 استمارة مقبولة”، أحمد قوراية “250 استمارة مقبولة، شعبي سالم “280 استمارة مقبولة”، العبادي بلعباس “قدم 750 استمارة كلها فارغة”، عبد الحكيم حمادي “343 استمارة مقبولة”، عايب رؤوف “استمارة واحدة مقبولة”، بوعمريون سليمان “949 استمارة مقبولة”، كمال هبال “97 استمارة مقبلولة”، أعمر شكار “3 استمارات مقبولة”، هشام بابا أحمد “127 استمارة مقبولة”.

كما تم رفض ملفات كل من  زبيدة عسول  التي “795 استمارة مقبولة”، وسعيدة نغزة “450 استمارة مقبولة”. وأكد شرفي أنه  يحق للمترشحين الذين تم رفض ملفاتهم، الطعن في هذا القرار لدى المحكمة الدستورية في أجل أقصاه 48 ساعة من ساعة تبليغه.

وتعتمد المحكمة الدستورية بقرار، القائمة النهائية للمترشحين، بما في ذلك الفصل في الطعون في أجل أقصاه 7 أيام من تاريخ إرسال آخر قرار للسلطة المستقلة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: المحتوى محمي !!