وطني

سطيف : إنطلاق أشغال إنجاز 28 مشروع للتهيئة الحضرية عبر عدد من أحياء و شوارع المدينة

طارق م

من المرتقب أن تنطلق  في الأيام القليلة المقبلة أشغال إنجاز 28 مشروعا للتهيئة الحضرية عبر عدد من أحياء و شوارع مدينة سطيف حسب ما علم اليوم الثلاثاء من رئيس مكتب الطرقات بالمجلس الشعبي البلدي لهذه الجماعة المحلية مراد بركان .
و تندرج هذه العملية حسب ما أورده المتحدث  لوأج في إطار مواصلة برنامج التهيئة الحضرية الذي باشره المجلس في جانبه المتعلق بتجديد كل طرقات البلدية التي تستدعي ذلك , لافتا الى أن الأشغال ستنطق عما قريب لتجديد 90 كلم من الطرقات بما فيها الأرصفة و قنوات صرف المياه و الإنارة العمومية و ذلك بمبلغ إجمالي يقدر ب 900 مليون دج من ميزانية البلدية.

كما ستشمل هذه العملية عديد أحياء و شوارع المحيط الحضري لعاصمة الولاية على غرار حي قاوة الجديد و المداخل الأربعة للمدينة و المنطقة الحضرية الجديدة و حي سوناطراك و بئر النسا و دوار حروس و الطرقات المجاورة لمركز مكافحة السرطان و السفاهة و شنيتي الحاج . و يرتقب استلام كل هذه المشاريع “قبل نهاية السنة المقبلة 2025” مما سيساهم بشكل فعال في إضفاء منظر جمالي أحسن على عديد الشوارع الرئيسية لعاصمة الهضاب العليا. للإشارة فإن مديرية المصالح التقنية لبلدية سطيف التي تشرف على هذا النوع من المشاريع قد استلمت في الآونة الأخيرة عدة مشاريع تنموية مماثلة (تهيئة حضرية) التي انتهت بها الأشغال و شملت إعادة تجديد و تهيئة طرقات و أرصفة و إنارة عمومية و مساحات خضراء و ذلك عبر أحياء الشيمينو و المحطة و بومرشي و حي يحياوي و الباز و الشيخ العيفة بطول يفوق ال70 كلم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: المحتوى محمي !!