وطني

سعيدة: استفادة 100 طفل من التخييم بشاطئ سيدي فرج

استفاد فوج أول متكون من 100 طفل من مختلف بلديات ولاية سعيدة مؤخرا من تخييم بشاطئ سيدي فرج بولاية الجزائر العاصمة, حسبما علم لدى مديرية الشباب و الرياضة.

وذكر مدير الشباب و الرياضة أحمد ماضي خلال إشرافه أمس الجمعة على انطلاق الفوج الثاني المتكون أيضا من 100 طفل إلى شاطئ سيدي فرج بالجزائر العاصمة, أن هذه العملية تندرج في إطار تجسيد برنامج وزارة الداخلية و الجماعات المحلية و التهيئة العمرانية بالتنسيق مع وزارة الشباب و الرياضة الخاص بمنح أطفال الولايات الداخلية فرصة قضاء العطلة الصيفية لموسم الاصطياف 2024 على شاطئ البحر بالولايات الساحلية. وتهدف هذه العملية إلى خلق جسور للتواصل بين أطفال ولايات الهضاب العليا و الداخلية بأطفال الولايات الساحلية و كذا قضاء فترات راحة و ترفيه خلال العطلة الصيفية, وفقا لنفس المصدر.

وأضاف أن الأطفال المستفيدين (ذكور و إناث) تتراوح أعمارهم بين 6 إلى 14 سنة و ينحدرون من مختلف البلديات التابعة لولاية سعيدة سيقضون إقامة لمدة 12 يوما. وتم تسطير برنامج ترفيهي لهؤلاء الأطفال يشمل عروض بهلوانية و ألعاب ترفيهية و منافسات رياضية و فكرية طوال هذه الفترة. ولإنجاح هذه العطلة الصيفية, سخرت جميع الوسائل المادية من أكل و شرب و مستلزمات صحية إضافة إلى تجنيد أخصائيين نفسانيين و طبيب عام و منشطين للسهر على راحتهم و وضعهم في أحسن الظروف. ويرتقب أن تستفيد دفعة أخرى تتكون من 100 طفل بالولاية خلال الأيام القادمة من تخييم بشاطئ بني صاف (ولاية عين تيموشنت). للتذكير, استفاد 800 طفل بالولاية خلال موسم الاصطياف الماضي 2023 من إقامات صيفية بشاطئ تنس بولاية الشلف وفقا لمدير الشباب و الرياضة.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: المحتوى محمي !!