الحدث

رئاسيات 07 سبتمبر : بيان هام من السلطة الوطنية المستقلة للانتخابات

ح ف

وجهت السلطة الوطنية المستقلة للانتخابات بيانا للراغبين  في الترشح للانتخابات الرئاسية المقررة يوم 7 سبتمبر 2024، تعلن فيه أن آخر أجل لإيداع التصريح بالترشح هو يوم الخميس 18 جويلية  على الساعة منتصف الليل . 

وجاء في البيان، أنه “وعملا بأحكام الأمر رقم 21-101 المؤرخ في 10 مارس سنة 2021، المتضمن القانون العضوي المتعلق بنظام الانتخابات المعدل والمتم، بمناسبة الانتخابات الرئاسية ليوم 7 سبتمبر 2024، تنهي السلطة الوطنية المستقلة للانتخابات إلى علم الراغبين في الترشح، الذين قاموا بسحب استمارات اكتتاب التوقيعات الفردية لصالح المترشحين للانتخابات الرئاسية المسبقة، أن آخر أجل لإيداع التصريح بالترشح هو الخميس 18 جويلية سنة على الساعة منتصف الليل”.

وذكرت السلطة في ذات البيان بالشروط المنصوص عليها كما أشارت، أنه يعد تصريحا بالترشح لرئاسة الجمهورية “إيداع طلب تسجيل”، من قبل المترشح شخصيا لدى رئيس السلطة الوطنية المستقلة للانتخابات مقابل وصل استلام.

وأكدت أنه لابد أن يتضمن التصريح بالترشح اسم المعني ولقبه وتوقيعه ومهنته وعنوانه ويرفق بملف يحتوي على الوثائق الواردة بالمواد المذكورة أعلاه.

وفي السياق ذاته، أكدت السلطة، أنه على الراغبين في الترشح أخذ موعد مُسبق للتكفل بإيداع طلب تسجيل بمقر السلطة المستقلة بقصر الأمم، نادي الصنوبر، عبر الأرقام : 021.37.74.67 /021.37.61.22، مشيرة أنه من  الضروري ملئ استمارة المعلومات المرفقة بهذا البيان المتعلقة ببيانات الراغب في الترشح والمرافقين له والمعطيات المتعلقة بالمركبات التي سيتم استعمالها في إيداع استمارات اكتتاب التوقيعات الفردية لصالح المترشحين للانتخابات الرئاسية المسبقة وإرسالها عبر الفاكس على الرقم : 021.37.74.05 أو على البريد الإلكتروني dv_presidentielles@ina-elections.dz.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: المحتوى محمي !!