وطني

وزارة الفلاحة : إحصاء أزيد من مليون مستثمرة فلاحية بالجزائر

ح ف 

أكدت وزارة الفلاحة والتنمية الريفية، عن إحصاء أزيد من مليون مستثمرة فلاحية في الجزائر.

وأوضحت الوزارة في بيان لها ، أنّه تم إحصاء 1.118.000 مستثمرة فلاحية على المستوى الوطني، وذهبت المصالح ذاتها إلى أنّ عملية الإحصاء العام للفلاحة 2024، عرفت نسبة تقدم فاقت الـ 93 % إلى غاية يوم الأحد 14 جويلية الجاري.

وأشارت المصالح الفلاحية أنه وبحسب تقييم مدى تقدم العملية ميدانيا، فإنّ أكثر من نصف عدد الولايات انتهت بها العملية بنسبة 100 %، ولفتت الوزارة في ذات البيان أن  اللجنة الوطنية المكلفة بتحضير ومتابعة الإحصاء العام للفلاحة، قررت تمديد تاريخ إنهاء العملية إلى غاية يوم السبت 27 جويلية 2024 بدلا من هذا الأربعاء السابع عشر جويلية. كما أبرزت أنه ” جرى ربط قرار التمديد بـ “أهمية هذه العملية الإستراتيجية بالنسبة لقطاع الفلاحة والاقتصاد الوطني، ومن أجل بلوغ الأهداف المسطرة المتمثلة في إحصاء كل المستثمرات  مهما كان حجمها ونشاطها” .

وفي ذات السياق فإن هذا القرار يهدف  إلى تمكين أعوان الإحصاء من إتمام العمليات الميدانية وإحصاء الفلاحين والمربين المتخلفين عن العملية لظروف مناخية (زوابع رملية، ارتفاع درجات الحرارة…الخ) أو لظروف خاصة، وهذا حتى يتسنى الحصول على معطيات أكثر دقة حول مكـونات القطاع.

وعليه تدعو الوزارة كافــة الفلاحين والمربيّن والمستثمرين الذين لم يتم إحصاؤهم بعد، للتقرب من المصالح الفلاحية المعنية، للتسجيل والانخراط بقــوة في هذه العملية المحورية ذات البعد الوطني.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: المحتوى محمي !!