وطني

معسكر : تجسيد 166 مشروع من ضمن 192 عملية تنموية مسجلة لفائدة مناطق الظل

 

تمّ الانتهاء من 166 عملية من مشاريع مناطق الظل من أصل 192 عملية مسجلة بمعسكر. حسبما أُّستفيد من مصالح الولاية اليوم الأربعاء . وأشار ذات المصدر،أن والي الولاية روابحي عمر ،أمر الجهاز التنفيذي بتسليم العمليات المتبقية قبل نهاية السنة الحالية .

وذلك خلال اجتماع ترأسه بمقر الولاية ،والذي يدخل في إطار التحضير لتنفيذ توجيهات و تعليمات رئيس الجمهورية المسداة خلال اللقاء الحكومة و الولاة ، و ضم هذا الاجتماع السيد الامين العام للولاية ، رئيس الديوان ، المفتش العام للولاية ، مدير التقنين و الشؤون العامة ،و مديرة الادارة المحلية.

كما تم خلال الاجتماع ، تسطير مخطط عمل برنامج عمل سنة 2023 مع مراعاة الاولويات ،الى جانب التطبيق الصارم لقانون الصفقات العمومية ،وإعداد برنامج بالتنسيق مع مصالح مديرية الادارة المحلية لتحصيل الضرائب على المستوى المحلي،و العمل على تثمين الممتلكات البلديات .

وأمر المسؤول التنفيذي، بالتكفل بإنشغالات المستثمرين، ورفع العراقيل مع تحضير برنامج استعجالي لتهيئة مناطق النشاطات .

وشدّد الوالي على ضرورة السهر على تقدم مختلف الأشغال والمشاريع ،وتسطير برنامج التنمية حسب الأولويات و إشراك المواطنين في اقتراح المشاريع في إطار الديمقراطية التشاركية، والقيام بخرجات الميدانية لمختلف بلديات الولاية، مع تنظيم لقاءات للجان المدينة عبر بلديات الولاية، والوقوف على انشغالات المواطنيين.

 

ب.مروان

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: المحتوى محمي !!