رياضة وفن

الخضر يُحققون فوزا مهما ضد نيجيريا وتؤكد بأنها شبحها الأسود 

الأنصار صنعوا أجواء حماسية 

 

حقق المنتخب الوطني لكرة القدم فوزا مهما من الناحية المعنوية على حساب نيجيريا في المقابلة الودية التي جمعتهما سهرة اليوم بملعب هدفي ميلود بوهران في أجواء حماسية صنعها أنصار الأفناك.

وهو الانتصار الخامس على التوالي والثالث في الوديات التي يجريها الخضر منذ جوان الماضي. وتؤكد الجزائر بأنها الشبح الأسود للنسور في السنوات الأخيرة وهو الفوز الخامس على النسور. ويبقى الأداء المقدم فوق المتوسط وربما أفضل من الموعد المنصرم ضد غينيا لكن عمل كبير لازال ينتظر الخضر في قادم المواعيد .

 

المنتخبان دخلا في صلب الموضوع مباشرة

 

عرف الشوط الأول من اللقاء مستوى فني قوق المتوسط، مع صراع كبير على وسط الميدان بين المنتخبين اللذين دخلا في صلب الموضوع مباشرة دون المرور على مرحلة جس النبض التقليدية، حيث كان بن سبعيني في وضعية مناسبة في الد3 لكنه لم يحسن التعامل مع اللقطة وجاء رد سريعا وفعالا من نيجيريا التي وقعت هدف السبق في الد 9 بواسطة كوفي بعد دربكة في الدفاع وسوء إبعاد الخطر .

 

 

هدف النسور جاء مباغتا

 

هدف نيجيريا جاء مباغتا نسبيا قياسا بالإرادة و اندفاع لاعبي الخضر إلى الأمام منذ الوهلة الأولى . ورد محرز على هذه الهدف في الد 18 في أخطر فرصة صنعتها التشكيلة الوطنية بعد انفراد بلايلي بحارس نيجيريا والأخير يعرقل مهاجم براست الفرنسي ويسترجع القائد محرز الكرة ويصوب نحو المرمى لكن القائم يحرمه من هدف اكيد. وطلب سليماني بركلة جزاء في الد33 بعد رأسية أبعدت إلى الركنية.

 

 

….. ومحرز يعدل في وقت حساس

 

 

ونقل النيجيريون الخطر مجددا في مناسبتين عن طريق التصويب من مقربة منطقة العمليات لكن الحارس زغبة كان يقضا وتصدى للكرتين في الوقت الذي سجل فيه النسور هدف رفضه الحكم بحجة تسلل وسط حيرة لاعبي نيجيريا. وقبل نهاية الشوط بأربع دقائق وفي هجوم منظم للجزائر ومحاولة أولى من سليماني الذي اصطدمت كرته بالقائم، بن سبعيني يسترجع الكرة ويقذف والحكم يعلن عن خطأ وركلة جزاء للجزائر بداعي عرقلة بن سبعيني . واخد القائد محرز المسؤولية ونجح في تعديل الكفة .

 

 

دخول موفق لبن طالب وصاروخية عطال تمنح التفوق

 

ومع انطلاق الشوط الثاني دفع بلماضي ببن طالب في خط الوسط مكان زرقان الذي لم يظهر كثيرا . وبدا الخضر أكثر عزيمة ورغبة في توقيع الهدف الثاني وهو ما تجلى في الد 60 بأقدام المدافع الأيمن عطال بقذفة قوية من حوالي25 متر خادع بها الحارس النيجيري الذي غابت عنه الرؤية ولم يكن يتوقع التصويب.

 

 

بلايلي في تراجع وخروج سليماني ومحرز تحت التصفيقات

 

قام المدرب بلماضي مع حلول ساعة من اللعب بتعويض يوسف بلايلي الذي لم يكن حيويا ونشيطا كعادته وبدا عليه البطء في تحركاته وحتى مرواغاته الفتاكة لم تكن حاضرة ولعل ما يدور بشأن مستقبله قد أثر على معنوياته. وواصل المدرب بلماضي في تغييراته وأقحم ديلور وعمورة مكان سليماني ومحرز اللذين خرجا تحت التصفيقات . ولم لهذه التعديلات أي تأثير علة النتيجة التي بقيت على حالها .

 

ز. امين

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: المحتوى محمي !!