وهران اليوم

أمن وهران يسطر مخططا أمنيا محكمًا لمرافقة التلاميذ المترشحين لاجتياز امتحانات البكالوريا

كمال ف

 سطرت مصالح الشرطة لامن ولاية وهران مخطط امني عبر كامل قطاع الاختصاص للولاية من أجل مرافقة التلاميذ المترشحين لاجتياز امتحانات البكالوريا لسنة 2024 المقررة بداية من غد الاحد الموافق ل 09 جوان، وذلك باتخاذ جملة من التدابير الاحترازية الأمنية قبل أثناء وبعد هذه العملية ، حتى يتمكن التلاميذ من أداء هذه الامتحانات في ظروف أمنية ملائمة.

وأوضح بيان لخلية إعلام الأمن الولائي، أن هذا التشكيل الأمني سيعمل بالزي المدني و الرسمي تم إقحام فيه كافة المصالح الولائية من المصلحة الولائية للأمن العمومي ، المصلحة الولائية للشرطة القضائية ، أمن الحواضر وأمن الدوائر ، كما تم تسخير كل الإمكانيات المادية والبشرية وحتى التقنية بهدف التعزيز التواجد الميداني وذلك بتشكيل فرق و دوريات (راجلة / راكبة ) ، لتأمين كافة مراكز الامتحانات والأماكن المحيطة بها والتي عددها 100 مركز إمتحان ، منها 92 مركز تابع لإقليم الاختصاص ، دون الإغفال عن مراكز التصحيح والبالغ عددها02 مركزين . 

من المهام الرئيسية هي :

 ضمان المرافقة الأمنية لعملية نقل مواضيع الأسئلة وأوراق الإجابات بالتنسيق مع مصالح المختصة.

   يعمل على تسهيل الحركة المرورية وضمان الانسيابية المرورية ومنع الوقوف والتوقف أمام مراكز الامتحانات.

 وضع نقاط مراقبة ثابتة وأخرى متحركة”، الى جانب تدعيمها بفرق الدراجات النارية للتدخل السريع .

 التنسيق المحكم بين العناصر الموجودة في الميدان و قاعة العمليات ” كاميرات المراقبة”قصد التوجيه و التأطير لضمان التدخل السريع عند الحاجة . 

تعزيز الدوريات في الأحياء والتجمعات السكنية، لاستباق أي عمل إجرامي قد يستهدف الأشخاص أو الممتلكات ، مع تدعيم حواجز المراقبة الأمنية لمحاربة كافة أنواع الجريمة. 

تكثيف نقاط المراقبة عن طريق وضع حواجز أمنية عبر المداخل والمحاور الكبرى لمدينة وهران.  

تأتي هذه الإجراءات قصد توفير الظروف المواتية للممتحنين والمشرفين قصد إنجاح هذه العملية.

وعبر هذه الوسيلة الإعلامية ” الموقع تناشد مصالح الشرطة لأمن ولاية وهران  المواطنين بالتحلي بحس ثقافة التبليغ وتضع تحت تصرفهم كل من الرقم الأخضر 1548 و رقم النجدة 17، لتقديم أرقى الخدمات الأمنية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: المحتوى محمي !!