وهران اليوم

انطلاق فعاليات اليوم الدراسي الجهوي السادس لمتابعة وتقييم قطاع النقل في ولايات الغرب بوهران

أسامة شعيب 

أشرف المفتش العام لوزارة النقل، ناجي محند السعيد، اليوم الخميس، على افتتاح فعاليات اليوم الدراسي الجهوي السادس لمتابعة وتقييم قطاع النقل بولايات الغرب الجزائري.

وجرت هذه الفعاليات بحضور المدراء التنفيذيين والأمين العام لولاية وهران ومدراء النقل لولايات الغرب.

ونُظم هذا اليوم الدراسي لتحسين قطاع النقل وتطويره كما يهدف أيضًا إلى تحقيق مجموعة من الأهداف الأساسية لتكوين همزة وصل بين الإدارات المركزية والجهوية و تعزيز التواصل بين المسؤولين المركزيين والمحليين لطرح الانشغالات الأساسية ومناقشتها.

وسيتم مراجعة وتقييم التشريعات والقوانين المنظمة لقطاع النقل بهدف تعديلها بما يتماشى مع الأوضاع الحالية و تحديد جميع التحديات والعوائق التي يواجهها القطاع والعمل على إيجاد حلول ناجعة للخروج بمجموعة من التوصيات والاقتراحات التي تسهم في النهوض بقطاع النقل باعتباره شريان التنمية الاقتصادية والاجتماعية.

 وتطرق المفتش العام لوزارة النقل في كلمة له بالمناسبة إلى وضعية قطاع النقل في الولايات المشاركة، وهي وهران، معسكر، سيدي بلعباس، عين تموشنت، تيسمسيلت، غيليزان، مستغانم، وتيارت.

كما قدم مدير النقل لولاية وهران عرضاً مفصلاً حول وضعية النقل في الولاية، متناولاً النقائص والتحديات التي تواجه القطاع. أشار إلى ضرورة تكثيف الجهود لمعالجة هذه النقائص وتطوير البنية التحتية للنقل بما يسهم في تحسين جودة الخدمات.

تجدر الإشارة أن هذا اليوم الدراسي يعد فرصة هامة لتبادل الخبرات والمعارف بين مختلف الجهات المعنية، ووضع استراتيجيات فعالة لتحسين قطاع النقل بما يخدم التنمية الاقتصادية والاجتماعية للولايات المشاركة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: المحتوى محمي !!