الحدث

الوزير عطاف يُستقبل من طرف رئيس جمهورية أريتيريا

"لقاءات ثنائية مع العديد من النظراء الأفارقة في إطار التشاور والتنسيق على جدول أعمال القمة"

 أ عثمان 

استُقبل وزير الشؤون الخارجية والجالية الوطنية بالخارج، السيد أحمد عطاف، من قبل رئيس دولة إيريتريا، السيد أسياس أفورقي، حسب ما أفاد به اليوم الثلاثاء بيان لوزارة الخارجية .

ووفق المصدر، فقد حمَّل رئيس إيربتيريا الوزير عطاف نقل نقل تحياته وتقديره لرئيس الجمهورية، السيد عبد المجيد تبون، معرباً عن تطلعه للعمل معه بغية تدعيم علاقات التعاون بين البلدين وكذا تعزيز عرى التواصل المنتظم والتنسيق البيني حول القضايا ذات الاهتمام المشترك إقليمياً وقارياً.

وخلال اللقاء، استعرض الطرفان واقع وآفاق العلاقات الثنائية وتطورات الأوضاع الأمنية والسياسية على الصعيد القاري، فضلاً عن الدور المنوط بآليات العمل الافريقي المشترك في ظل الأزمة الحادة التي تشهدها العلاقات الدولية في المرحلة الراهنة.

ومن جهة  اجتمع الوزير أحمد عطاف كذلك مع وزير التعاون الدولي وتنمية الشراكة بين القطاع العام والخاص بجمهورية الكونغو، السيد دينيس كريستل ساسو نغيسو.

كما جرى خلال الاجتماع الإشادة بالمستوى المتميز للعلاقات الجزائرية-الكونغولية والتأكيد على الحرص الذي يحذو قائدي البلدين في الانتقال بها إلى أسمى المراتب المتاحة.

وضمن ذات الفعالية، التقى السيد الوزير مع العديد من نظرائه الأفارقة في إطار التشاور والتنسيق حول المواضيع المدرجة على جدول أعمال القمة، إلى جانب الاستحقاقات المقبلة على الصعيد القاري.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: المحتوى محمي !!