الحدث

لقاءات مكثفة للوزير عطاف ببكين

"التركيز على علاقة البلدين سياسيًا وإقتصاديًا "

كمال ف

 اجتمع وزير الشؤون الخارجية والجالية الوطنية بالخارج، السيد أحمد عطاف، اليوم ببكين، مع الأمين العام لمنظمة شانغهاي للتعاون، السيد تشانغ مينغ، حسب ما أفاد به اليوم الجمعة بيان للوزارة.

وقد كان اللقاء فرصة لاستعراض سبل بناء وتطوير علاقات ذات طابع مؤسساتي بين الجزائر ومنظمة شانغهاي، وهي العلاقات متعددة الأطراف التي ينتظر أن تضيف بعداً آخر لتعزيز ما يجمع الجزائر من روابط ثنائية متميزة سياسياً واقتصادياً مع الدول المنتمية لهذه المنظمة الدولية.

كما تبادل الطرفان- وفق ذات المصدر- بهذه المناسبة، وجهات النظر حول التطورات المتسارعة على الساحة العالمية وما تفرضه من تحديات وجب على المنظومة الدولية مواكبتها والاستجابة لها على النحو الذي يحفظ الأمن والسلم الدوليين.

ومن جهة أخرى ، اجتمع الوزير أحمد عطاف مع نائب وزير المالية الصيني، السيد لي يونز، حيث تطرق الطرفان إلى متابعة تنفيذ مخرجات زيارة الدولة التي قام بها رئيس الجمهورية، السيد عبد المجيد تبون، إلى الصين منتصف العام الماضي.

وقد تم التركيز بصفة خاصة على علاقات التعاون بين البلدين في شقها المالي، وآفاق الرقي بها إلى مستويات أرحب تأخذ بعين الاعتبار متطلبات الشراكة الواعدة التي تجمع بين الجزائر والصين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: المحتوى محمي !!