وهران اليوم

وهران : التنصيب الرسمي لمكتب المؤتمر ال 5 للفدرالية الوطنية لعمال البترول ولجان إثبات العضوية

كمال ف

أكد الأمين العام للاتحاد العام للعمال الجزائريين السيد أعمر تقجوت على أهمية التماسك والالتزام داخل الإتجاه النقابي للدفاع عن حقوق العمال وتقديم حلول مبتكرة للمستقبل.

وأشار رئيس فيدرالية عمال البترول والغاز والكيمياء حمو طواهرية، اليوم لدى حضوره أشغال المؤتمر الخامس للفيدرالية الوطنية لعمال البترول و الغاز والكيمياء المنضوية تحت لواء الاتحاد العام للعمال الجزائريين، بفندق الميريديان بولاية وهران، إلى أهمية هذا المؤتمر ، الذي يأتي بعد خطاب السيد رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون، بمناسبة عيد العمال والذي أعطى دفعة جديدة وقوية للعمل النقابي.

من جهته اعتبر والي وهران السيد السعيد سعيود أن هذا اللقاء يأتي في إطار تسليط الضوء على الدور الريادي والمساهمة القيّمة التي قدمها العمال الجزائريون،مؤكدا بأن الاتحاد العام للعمال الجزائريين رمز للوحدة والتضامن للعمال.

وفي معرض حديثه لفت الوالي بالقول أن ولاية وهران تزخر بمؤشرات هامة وتملك بنية تحتية، على غرار قطب أرزيو المتربع على مساحة 2800 هكتار، كما تضم الولاية 16 شركة تابعة لسوناطراك جميع عمالها جزائريون.

للإشارة تم اليوم التنصيب الرسمي لمكتب المؤتمر وتنصيب لجان إثبات العضوية، كما تابع الحضور شريط فيديو عن المرحوم “زادي لخضر” نقابي ومناضل والذي كان عضوا بالمكتب المنبثق عن المؤتمر الرابع للفيديرالية الوطنية لعمال البترول والغاز والكيمياء .

جدير بالذكر أن هذه الفعاليات جرت بحضور والي ولاية وهران، الأمين العام للاتحاد العام للعمال الجزائريين، الأمين العام للاتحاد العربي لنقابات عمال البترول والكيماويات والمعادن العرب،الأمين العام للمنظمة الإفريقية للمناجم، الأمين العام للفيدرالية الوطنية لعمال البترول والغاز والكيماويات، ممثل وزير الطاقة والمناجم، ممثل وزير الصناعة والانتاج الصيدلاني،ممثل المدير العام لسوناطراك ،أعضاء اللجنة الأمنية بالإضافة لإطارات ورؤساء مجالس وأسرة الإعلام .

 

 

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: المحتوى محمي !!