وهران اليوم

بمشاركة 410 حرفي..وزير السياحة يشرف على إفتتاح الصالون الدولي للصناعة التقليدية

كمال ف 

أشرف وزير السياحة والصناعة التقليدية السيد مخطار ديدوش ، بمعية السيد السعيد سعيود والي ولاية وهران وكل من السادة ولاّة مستغانم، سيدي بلعباس وتلمسان، على افتتاح الصالون الدولي للصناعة التقليدية في طبعته الخامسة والعشرون بمركز المؤتمرات ” احمد بن أحمد “.

وجرت هذ الفعاليات بحضور السّادة سفراء الدول المشاركة، نائب رئيس المجلس الشعبي الولائي، الأمين العام للولاية، أعضاء اللجنة الأمنية،نواب البرلمان بغرفتيه، رئيس لجنة السياحة بمجلس الأمة، المندوب المحلي لوسيط الجمهورية، رئيس دائرة وهران، رئيس دائرة بئر الجير، رئيس المجلس الشعبي لبلدية وهران، أعضاء المجلس الأعلى للشباب، مدير السياحة والصناعة التقليدية، مدير الصناعة، مديرة الثقافة.

وأشاد الوزير خلال كلمة القاها بالمناسبة، بقدرة ولاية وهران على استضافة هذا الحدث الدولي الهام الذي عرف مشاركة 410 حرفي وحرفية من 58 ولاية، مع حضور متميز للمرأة الحرفية بنسبة 53 %، و تسجيل مشاركة 64 حرفي من دول شقيقة و صديقة.

كما أكد والي وهران  على أهمية الصالون الذي يعتبر فرصة حقيقية لتبادل الخبرات وتعزيز التعاون بين الدول المشاركة. وهو فضاء يجمع المهنيين والحرفيين لتسويق منتجاتهم وتعزيز القيمة المضافة لقطاع الصناعات التقليدية.

للإشارة يضم هذا الصالون برنامجا ثريا من عرض لمختلف منتجات الصناعة التقليدية الجزائرية مع مشاركة أجنبية ستتيح الفرصة للاستفادة من تبادل التجارب وتشجيع الابتكار كما يسمح بتسويق منتجات الحرفيين المشاركين.

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: المحتوى محمي !!