وطني

أمن ولاية سكيكدة يحجز 8640 كبسولة من المؤثرات العقلية

أ عثمان
تمكنت الفرقة المتنقلة للشرطة القضائية بالمصلحة الولائية للشرطة القضائية بأمن ولاية سكيكدة من حجز 8640 كبسولة من المؤثرات العقلية و توقيف 3 أشخاص مشتبه فيهم, حسبما علم اليوم الثلاثاء من خلية الاتصال و العلاقات العامة بذات السلك النظامي.

و حسب  ذات المصدر  تعود  حيثيات القضية تعود إلى تحري وبحث ميداني باشرته ذات الفرقة بعد رصدها لنشاط مشبوه لشخصين ينشطان في ترويج المؤثرات العقلية باستعمال مركبة والتي تم توقيفها بحاجز أمني نصبته الفرقة بأحد أحياء بلدية حمادي كرومة (جنوب سكيكدة ) والتي كان على متنها المشتبه فيهما مع ضبط 8.640 كبسولة مهلوسة”.

و أفاد بأنه تم العثور على كمية المؤثرات العقلية بعد تفتيش دقيق للمركبة حيث كانت مخبأة بإحكام داخل الصندوق الخلفي على شكل رزم. و استكمالا للتحقيق الذي تم بالتنسيق مع النيابة المختصة لدى محكمة سكيكدة, تمكنت ذات الفرقة من تشخيص مشتبه فيه آخر والذي تم توقيفه بإحدى ولايات شرق البلاد و ذلك بعد اتخاذ كافة الإجراءات القانونية والأمنية.

و بعد استكمال إجراءات التحقيق, حررت الضبطية القضائية ملفا جزائيا ضد المشتبه فيهم بتهمة “تهريب مواد صيدلانية ذات منشأ أجنبي على درجة عالية من الخطورة تهدد الصحة العمومية والممارسة الشبيهة لمهن الصحة باستعمال وسيلة نقل “, و تقديمهم أمام النيابة المختصة لدى محكمة سكيكدة حيث صدر أمر بإيداعهم رهن الحبس.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: المحتوى محمي !!