وطني

الدرك الوطني بالدار البيضاء يوقف شخصين ويحجز 1640 قرص مهلوس.

كمال ف

في إطار مكافحة الجريمة المنظمة بشتى أنواعها وكذا المحافظة على النظام والأمن العموميين، تـمكنت الفرقة الإقليمية للدرك الوطني بالدار البيضاء من الإطاحة بشخصين يمتهنان ترويج المؤثرات العقلية عبر إقليم بلدية الدار البيضاء والبلديات المجاورة لها.

وأفاد بيان الدرك الوطني أن هذه العملية جاءت على إثر تلقي مكالمة هاتفية على الرقم الأخضر 1055 الخاص بالدرك الوطني مفادها قيام أحد الأشخاص بتخزين كمية من الأقراص المهلوسة داخل منزله، على إثر ذلك تـم تنشيط عنصر الاستعلام  لتحديد هوية المشتبه فيه وعنوان منزله، ليتم وضع خطة أمنية محكمة من أجل إلقاء القبض عليه.

بعد التحقيق المعمق في القضية تبين أن هذه الأقراص المهلوسة تمت سرقتها من طرف أحد الموقوفين من مصنع أدوية بصفته يعمل بذات المصنع.

العملية مكنت -وفق ذات البيان- من توقيف شخصين وحجز كمية من الأقراص المهلوسة تقدر بـ 1640 قرص مهلوس ومبلغ مالي قدره 318000 دج، إضافة إلى حجز مركبتين كانا يستعملانهما في النشاط الإجرامي.

بعد إستيفاء جميع الإجراءات القانونية سيتم تقديم الموقوفين أمام الجهات القضائية من أجل: جنحة الحيازة قصد العرض و البيع أقراص مهلوسة ومؤثرات عقلية بطريقة غير شرعية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: المحتوى محمي !!