وطني

بلمهدي : إستحداث رتبة إمام ممتاز لفائدة الحاملين لشهادة الدكتوراه

 

طارق م

كشف وزير الشؤون الدينية والأوقاف, يوسف بلمهدي, اليوم السبت من بومرداس عن إستحداث رتب جديدة مؤخرا على غرار رتبة إمام ممتاز لفائدة الحاملين لشهادة الدكتوراه بهدف “تثمين وتطوير القطاع و قدرات المنتسبين له” بصفة عامة.

وصرح  الوزير في تصريح صحفي لدى إشرافه  على زيارة تفقد لعدد من منشآت قطاعه بالولاية , أنه “صدر مؤخرا مرسوم تنفيذي يتضمن إستحداث رتب جديدة على غرار رتبة إمام ممتاز موجهة لفائدة الحاملين لشهادة الدكتوراه بغرض تثمين قدرات المتحصلين على مختلف الشهادات الجامعية الجزائرية”.

وأوضح بلمهدي  بالمناسبة عن إمكانية الترقية بعد الحصول على شهادات جامعية عليا للمنتسبين ضمن هياكل و مصالح القطاع “مثل معلم القرآن و رتب أخرى منخفضة قليلا .

وأكد الوزير  في ذات المنظور أن هذه الإجراءات تندرج في إطار “مخطط التنمية البشرية للقطاع ككل”, مؤكدا أن هذا المخطط “جوهري و رافد مهم من روافد التنمية لدائرته لوزارية من كل النواحي”.

وأشار بلمهدي إلى تخصيص 1400 وحدة سكنية في مختلف الصيغ لفائدة مستخدمي القطاع عبر الوطن .

وأشرف الوزير بالمناسبة رفقة والي ولاية بومرداس على تكريم 70 طالبة من طالبات المدارس القرآنية المجازات في القراءات القرآنية، وأحد طلبة جامعة بومرداس المتخصصين في الذكاء الاصطناعي، بمناسبة الاحتفال باليوم الوطني للطالب، كما تم تدشين المدرسة القرآنية الإمام المجاهد المتوفي عمر أسكلو، ببلدية قورصو.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: المحتوى محمي !!