إقتصاد

حشيشي يتفقد مدى تقدم الأشغال بمشروع تحلية مياه البحر برأس جنات

"مشروع هام يسمح بتزويد 03 ملايين مواطن بالماء الشروب "

حمرة ف

قام، اليوم السيد رشيد حشيشي، الرئيس المدير العام لمجمع سوناطراك، رفقة والي ولاية بومرداس السيدة فوزية نعامة بالتنقل في زيارة تفقدية إلى مشروع محطة تحلية مياه البحر المتواجدة في رأس جنات بولاية بومرداس.

وحضر الرئيس المدير العام عروض وشروحات قُدمت من قبل ممثلي الشركات المشرفة على الإنجاز حول الأشغال الجارية لهذا المشروع الهام والتي بلغت نسبة تقدم قاربت الـ 63 %، وهي نسبة معتبرة ستسمح بتسليم المحطة في الآجال المحددة.

وبالمناسبة تنقل الوفد بين مختلف الوحدات التي تشتمل عليها هذه المحطة للتعرف عن قرب عن مدى التقدم الذي تشهده الأشغال، كمحطة الضخ المتوسطة وحوض استجماع المياه والمبنى الإداري.

وأشارت سوناطراك في بيان لها أن نسبة الأشغال قد تقدمت بشكل ملحوظ إذ انتقلت إلى مرحلة إنجاز وحدة سحب المياه في عرض البحر التي أسندت إلى الشركة المتوسطية للأشغال البحرية ‘’ميديترام”، بينما بلغت أشغال الهندسة المدنية والكهرباء والميكانيكا نسبا معتبرة، كما أن هناك وحدات أخرى على وشك التسليم على غرار وحدة الشحن.

جدير بالذكر أن هذا المشروع الذي يكتسي بعدا حيويا، سيسمح بعد استلامه بتزويد 03 ملايين مواطن بالماء الشروب في ولايتي بومرداس والجزائر العاصمة، إذ تقدر الطاقة الإنتاجية لمحطة تحلية مياه البحر لرأس جنات 000 300 م3.

كما تكفل مجمع سوناطراك عبر فروعه بإنجاز هذا المشروع الذي يدخل في إطار التزامات رئيس الجمهورية، السيد عبد المجيد تبون للحد من أزمة شح المياه، وتتمثل هذه الفروع في كل من الشركة الجزائرية للطاقة والشركة الوطنية للهندسة المدنية والبناء إلى جانب المؤسسة الوطنية للأشغال البترولية الكبرى.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: المحتوى محمي !!