الحدث

توقيف 42 تاجر مخدرات وإحباط محاولات إدخال كميات من الكيف عبر المغرب

 

أوقفت مفارز مشتركة للجيش الوطني الشعبي، بالتنسيق مع مختلف مصالح الأمن، بإقليمي الناحيتين العسكريتين الثانية والثالثة، 15 تاجر مخدرات وأحبطت محاولات إدخال كميات من المخدرات عبر الحدود مع المغرب، تُقدر بـ 129 ،كيلوغرام من الكيف المعالج، في حين تم توقيف 27 تاجر مخدرات آخر وضبط 72448 قرصا مهلوسا خلال عمليات مختلفة عبر النواحي العسكرية الأخرى.

وأفاد بيان لوزارة الدفاع أن وحدات ومفارز للجيش الوطني الشعبي، خلال الفترة الممتدة من 27 جويلية إلى 02 أوت 2022،نفّذت عديد العمليات التي أسفرت عن نتائج نوعية تعكس مدى الاحترافية العالية واليقظة والاستعداد الدائمين لقواتنا المسلحة في كامل التراب الوطني.

و من جهة أخرى، وبكل من تمنراست وبرج باجي مختار وعين ڤزام وجانت وتندوف، أوقفت مفارز للجيش الوطني الشعبي، 28 شخصا وضبطت بندقية رشاشة FMPK ومسدس رشاش من نوع كلاشنيكوف وكمية من الذخيرة و17 مركبة و103 مولدا كهربائيا و74 مطرقة ضغط و30 طن من خليط خام الذهب والحجارة وجهاز كشف عن المعادن وكميات من المتفجرات ومعدات تفجير وتجهيزات أخرى تستعمل في عمليات التنقيب غير المشروع عن الذهب، فيما تم توقيف 08 أشخاص وضبط 06بنادق صيد و34900 علبة من مادة التبغ وكميات من المواد الغذائية الموجهة للتهريب تقدر بـ 23 طن، وهذا بكل من تبسة وسطيف والوادي وتيارت وإن ڤزام والمسيلة. كما أحبط حراس الحدود بالتنسيق مع مصالح الدرك الوطني محاولات تهريب كميات معتبرة من الوقود تُقدر بـ 34308 لتر بكل من برج باجي مختار وتبسة والطارف وسوق أهراس والوادي.

كما أحبط حراس السواحل محاولات هجرة غير شرعية بسواحلنا الوطنية وأنقذوا 147 شخصا كانوا على متن قوارب تقليدية الصنع، فيما تم توقيف 39 مهاجرا غير شرعي من جنسيات مختلفة عبر التراب الوطني.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: المحتوى محمي !!