وهران اليوم

إذاعة وهران تنجح في تنظيم الملتقى الوطني الأول حول ” دور الإذاعة في مرافقة الشباب..”

حمرة فوزية 

نظمت إذاعة وهران اليوم الأحد، بالتنسيق مع المندوبية الجهوية للغرب لمجلس التجديد الإقتصادي، الملتقى الوطني الأول الموسوم بـ” دور الإذاعة الجزائرية في مرافقة الشباب لولوج عالم المقاولاتية….إذاعة وهران نموذجا” بمشاركة 10 مؤسسات جامعية للجهة الغربية وحاملي  المشاريع من الشباب بالإضافة الى الهيئات المرافقة وإطارات الولاية . 

وانطلقت فعاليات هذا الملتقى الذي كلل بإبرام إتفاقيات شراكة وتعاون، بحضور كل من السادة ممثل عن وزارة الإتصال، والي وهران، المدير العام للإذاعة الوطنية، وبتنظيم من السيد بوبكر خيثر مدير إذاعة وهران بالتنسيق مع ممثل المندوبية الجهوية لمجلس التجديد الإقتصادي .

ويهدف هذا الملتقى الذي يأتي  تنفيذًا لتوصيات رئيس الجمهورية السيد عبد المجيد تبون التي تصب مجملها في إطار التكفل التام بالشباب من حاملي المشاريع وتسهيل ولوجهم الى عالم المقاولاتية ، إلى بناء شبكات للتواصل ومد الجسور بين أصحاب المشاريع والهيئات المرافقة ، بالإضافة لمرافقة أصحاب المؤسسات الناشئة والصغيرة والمتوسطة لإيصال الإنشغالات  الى السلطات العمومية .

وتم بالمناسبة تنظيم عدة معارض على هامش الملتقى خصصت لحاملي المشاريع، حيث رافقت إذاعة وهران الشباب المشارك من خلال رفع إنشغالاتهم وإبرازها وتمكينهم من إبداء آرائهم عبر أمواج الإذاعة  .

وتوج الملتقى الذي شهد مشاركة ملفتة للشباب التوقيع على اتفاقيات شراكة و تعاون بين مؤسسات اقتصادية و إذاعة وهران، حيث تمّ إبرام هذه اتفاقيات مع كل من مجلس التجديد الاقتصادي الجزائري CREA، شركة سيور، مؤسسة وهران خضراء، مؤسسة وهران نظافة وهران، مركز الردم التقني للنفايات، مؤسسة إنجاز و صيانة الإنارة العمومية ERMISSO،المؤسسة العمومية لحديقة التسلية،ومؤسسة تسيير أسواق الجملة.

ويعد هذا الملتقى المُنظم من طرف إذاعة وهران والمخصص لفئة الشباب الأول من نوعه على المستوى الوطني، حيث أبرز الدور الهام للإذاعة الوطنية في إحتضان الشباب وإستقطاب حاملي المشاريع والطلبة الجامعيين وذلك عن طريق تنظيم ملتقيات تفاعلية وفتح نقاشات عبر أمواج الأثير .

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: المحتوى محمي !!