وطني

الدرك الوطني: 135 حادث مرور جسماني يخلف وفاة 44 شخصا وإصابة 197 آخرين خلال أسبوع

حمرة فوزية 

كشفت مصالح الدر ك الوطني حصيلة أسبوعية دموية لحوادث المرور على مستوى مناطق اختصاصها, وأعلنت عن وقوع 135 حادث مرور جسماني تسبب في وفاة 44 شخصا وإصابة 197 آخرين بجروح مختلفة .

وأفاد المكلف بالاتصال بمركز الإعلام والتنسيق المروري بقيادة الدرك الوطني, الرقيب الأول عبد الحميد عمراني, في تصريح لوأج, أن العامل البشري يبقى “المتسبب الرئيسي” في هذه الحوادث, حيث “تسبب السائقون في 117 حادث, منها 18 بسبب عدم احترام المسافة الأمنية, 13 حادثا لعدم تخفيض السرعة في المنعرجات و 13 حادثا بسبب تغافل السائقين, فيما تسبب المارة في 15 حادثا”.

وتابع المتحدث  أن ولاية الجزائر العاصمة تصدرت عدد من الحوادث ب12 حادثا, تليها ولاية البويرة (11), ثم ولايتي وهران و تبسة ب6 حوادث.

وسجل أخطر حادث مميت-يشير المصدر-بولاية تمنراست, أدى إلى وفاة 8 أشخاص وإصابة 15 شخصا آخرا بجروح متفاوتة الخطورة, فيما سجل كذلك بولاية قسنطينة حادث جسماني مروري أدى إلى إصابة 15 شخصا بجروح متفاوتة الخطورة.

وإنخفض عدد حوادث المرور, مقارنة مع الأسبوع الذي سبق,  ب -51 حادث وكذا انخفاض في عدد المتوفين (-18) و انخفاض في عدد الجرحى (-126), حسب ذات المصدر .

 للإشارة  يخصص الدرك الوطني الى جانب مختلف مهامه مجهودات جبارة للسلامة المرورية، حيث يوجه في هذا السياق مركز الإعلام وتنسيق المرور للدرك الوطني عبر صفحة ” طريقي” ، نصائح يمكن للسائقين التقيد بها لتفادي حوادث المرور،  كما تهتم الصفحة بتقديم المعلومة المرورية والإرشادات على مدار 24ساعة ومرافقة مستعملي الطريق للحصول على التوجيهات اللازمة .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: المحتوى محمي !!