رياضة

السد يتوج باللقب السابع عشر في تاريخ الدوري القطري

توج فريق السد رسميا بلقب الدوري القطري لكرة القدم دوري نجوم إكسبو للموسم الكروي 2023 / 2024 عقب فوزه برباعية نظيفة على الشمال في المواجهة التي جمعتهما، اليوم، على استاد البيت لحساب الجولة الـ21 من البطولة.

وسجل للسد قائده حسن الهيدوس والإكوادوري غونزالو بلاتا وأكرم عفيف من ركلة جزاء وباولو أوتافيو في الدقائق 9 26 83 و 90+5. ورفع السد رصيده إلى 49 نقطة مبتعدا بالصدارة بفارق خمس نقاط عن أقرب ملاحقيه الريان صاحب المركز الثاني برصيد 44 نقطة والغرافة الذي يملك الرصيد نفسه.

ولعب الشمال بتسعة لاعبين إثر طرد كل من لاعب وسطه الإيراني أوميد براهيمي وزميله فهد وعد لنيلهما الإنذار الثاني في الدقيقتين 41 73. أما السد فقد لعب منذ الدقيقة 73 بعشرة لاعبين لطرد لاعبه غونزالو بلاتا.

وتمكن السد من ضم لقب جديد إلى خزائنه ما بين بطولة محلية وخارجية. ويشار إلى أن هذه البطولة تحمل الرقم 17 في تاريخ نادي السد كأكثر الأندية القطرية تحقيقا للقب البطولة معززا بذلك رقمه القياسي متفوقا على كل من الريان والدحيل (8 ألقاب) ويعود أول لقب محلي توج به السد إلى عام 1971.

وفرض السد هيمنته على مجريات اللقاء وتمكن قائده حسن الهيدوس من أن يمنحه الأسبقية بعد مضي سبع دقائق فقط على صافرة البداية حين استغل خطأ مدافع الشمال جايسن سيرون وأودع الكرة عن يسار الحارس أبو بكر سيك في بداية مثالية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: المحتوى محمي !!