وطني

تيميمون: جهود مكثفة لإزاحة الرمال المتراكمة بالطرقات

حمرة ف

شرعت مصالح الأشغال العمومية لولاية تيميمون في إزاحة الرمال المتراكمة على مستوى محاور الطرقات الوطنية بتسخيرها كافة الوسائل المادية و البشرية لتفادي حوادث المرور وفك العزلة، وهذا بعد أسبوع من العواصف الرملية القوية التي أدت الى عرقلة حركة السير ببعض المناطق الجنوبية .

وأكد مدير الأشغال العمومية السيد رحماني أحمد في تصريح لوأج، أن فرق التدخل باشرت في مهامها على مستوى الطريق الوطني رقم 118 الذي يشقه العرق الغربي الكبير ويربط الولاية مع ولايات شمال الوطن عبر ولاية البيض لكونه شريانا حيويا تعبره الكثبان الرملية على مسافة 80 كلم .

كما أوضح المتحدث لوأج عن تشكيل خلية يقظة تابعة للمديرية بإشراف رئيس فرع حظائر العتاد لمديرية الأشغال العمومية, تهتم بتجنيد كافة عتاد دور الصيانة السبعة المتواجدة بالولاية, وتوزيعها على مستوى عدة نقاط ومحاور من الطرقات الولائية و الوطنية التي تشهد تراكما كثيفا للرمال سيما على مستوى المحورين 118 و6 والطريق الولائي رقم 7 في اتجاه بلدية طلمين .

 وتجري تلك الأشغال بصفة دورية ويومية من أجل فك العزلة عن التجمعات السكنية, وإزاحة الرمال من الطرقات لتسهيل حركة تنقل المواطنين سيما خلال أيام عيد الفطر المبارك, كما جرى شرحه.

ووفق المصدر فقد تم الإستعانة  بعتاد لمقاولات خاصة تنشط في مجال الأشغال العمومية  تدعيما لهذه العملية في فك الطرقات وتسهيل حركة تنقل مركبات المواطنين .

وللإشارة فإن ولاية تيميمون مع بعض الولايات الجنوبية تشهد هذه الأيام هبوب زوابع رملية قوية تسببت في عزل عدة قصور وقرى وجعلت السكان يمكثون في البيوت الأمر الذي شلّ حركة المرور وتنقل المركبات على مستوى الطرق الوطنية بسبب تراكم كثبان الرمال عليها  .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: المحتوى محمي !!