رياضة وفن

الجماهير الوهرانية صنعت أجواء استثنائية 

الفوز الرابع على التوالي للخضر وسليماني يؤكد حسه التهديفي

 

حقق المنتخب الوطني فوزا مهما من الناحية المعنوية هو الرابع على التوالي سهرة اليوم، على نظيره الغيني في اللقاء الودي الذي جمعهما بملعب هدفي ميلود في إطار استعدادات الخضر لتصفيات كان 2024 وهو الانتصار الذي كان صعب التحقيق أمام منافس خلق متاعب جمة لدفاع الخضر خصوصا في المرحلة الأولى. ورغم الطابع الإعدادي للمباراة إلا أن الحضور الجماهيري كان قويا وصنع أجواء استثنائية في أول خرجة للمنتخب الوطني بوهران بعد سبعة عشر سنة من اخر مواجهة يخوضها الفريق الوطني بالباهية وسط فرحة الجماهير الوهرانية في انتظار الخرجة القادمة مساء الثلاثاء ضد نيحيريا فوق أرضية ميدان نفس الملعب .

 

بداية معقدة للخضر

 

 

وعن أطوار اللقاء ومرحلتها الأولى، فإن المنتخب الغيني أتيحت له أول فرصة في الد 2 بواسطة المهاجم القوي بايو الذي كاد يخادع الدفاع الجزائري لكن كرته أبعدت للركنية . ومنذ تلك اللقطة لم نشاهد أي محاولة من الجانبين سيما من طرف الخضر الذين انتظروا لغاية الد 24 لصنع أول فرصة خطيرة وفعلية بعد تبادل التمريرات وعمل جيّد من بن ناصر الذي يمرر لديلور الذي يفتح والدفاع يبعد الخطر ويسترجع براهيمي الكرة ويُصوب والحارس الغيني يتصدى للكرة بصعوبة . هذه المحاولة رد عليها المنافس بفرصتين خطيرتين بواسطة النشيط المهاجم بايو في الدقيقتين 27 و 33 على التوالي لكن الحظ لم يساعفه للتهديف .

 

دخول بلايلي …..مطلب الأنصار

 

وبحكم أن اللعب الهجومي كان متواضعا فإن المدرب الوطني كان لزاما عليه إحداث تغيير على تركيبته البشرية وأقحم مع مستهل الشوط الثاني مدلل الجماهير بلايلي الذي ظل يطالب الأنصار بدخوله منذ أواخر الشوط الأول .

 

الهجوم تحرك بعد التغيّيرات

 

وقد تحركت نسبيا القاطرة الأمامية للمنتخب في هذا الشوط دون صنع فرص فعلية رغم الحماس الذي كان يلعب به أدم وناس وبلايلي لكن دون جدوى . ولجأ المدرب بلماضي إلى تغييرات أخرى لإعطاء دفع إضافي للهجوم بدخول محرز وسليماني وعمورة في الوقت الذي أهدر فيه الظهير الأيمن كونتي فرصة خطيرة لغينيا بصاروخية خرجت فوق العارضة بقليل .

 

 

سليماني يمنح التفوق ويصل للهدف41

 

هذه التغيّيرات مكنت الخضر من توقيع الإصابة الأولى بقذفة مركزة وجميلة جدا بعد حملة مرتدة وتمريرة على طبق من محرز في الد 79 وهو الهدف الذي يؤكد بأن سليماني يملك حس تهديفي عال ورغم كل ما يقال عنه إلا أنه قناص حقيقي للأهداف ويبقى الهداف التاريخي للأفناك برصيد41هدفا . لتنتهي المباراة بفوز هو الرابع على التوالي للتشكيلة الوطنية منذ شهر جوان المنصرم بعد لقاءات أوغندا، تنزانيا وايران .

 

ز. أمين

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: المحتوى محمي !!