وهران اليوم

لتخفيف الضغط وتفادي انقطاعات الكهرباء

سونلغاز ترفع من طاقة المحولات التي تمون منطقة عين الترك

 

برمجت مديرية توزيع الكهرباء والغاز بالسانية عملية للرفع من قدرة المحولين اللذان يمولان منطقة عين الترك .ويأتي ذلك استجابة للطلب المتزايد على الطاقة الكهربائية من طرف السكان والمصطافين خاصة خلال فصل الصيف .حيث ستسمح إضافة قدرات جديدة للشبكة الكهربائية بتخفيف الضغط و تفادي حدوث أي انقطاع في التزويد بالكهرباء .

وحسب بيان لمديرية توزيع الكهرباء والغاز ،فإن يتعلق الامر بالمحول الكهربائي الذي يمول منطقة العين الصافية و شواطيء عين الترك، الذي تم رفع قدرته من 400 (كيلو فولت أمبير) الى 630 (كيلو فولت أمبير) . كما تم الرفع من قدرة المحول رقم 720 الممول لشاطىء كوراليس. كما لفت ذات المصدر أن تلك المواقع تعاني من قرصنة كبيرة للكهرباء .

وقد قامت شركة سونلغاز العام الجاري ببرنامج كبير لإعادة تأهيل وصيانة شبكاتها لتغطية الطلب على الكهرباء، وتجنب الانقطاعات خلال هذا الموسم ، حيث تم توفير 1765 ميغاواط من الطاقة لتغطية احتياجات الولاية التي لا تتجاوز 39 % من هاته الطاقة المتوفرة.

كما تم تأمين 20 محطة توزيع على مستوى ولاية وهران ومن ناحية أخرى تم الانطلاق في أعمال تأهيل 392 كم لشبكة توزيع الطاقة الكهربائية وصيانة 873 محطة محولات كهربائية بالإضافة إلى خلق 33 محول كهربائي جديد تدعيما للمحولات القديمة .

ب.يسرى

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: المحتوى محمي !!