وهران اليوم

وهران : الدرك الوطني يطيح بعصابة إجرامية ويسترجع أكثر من مليار سنتيم من المسروقات

حمرة ف

أطاحت وحدات المجموعة الاقليمية للدرك الوطني بوهران، بعصابة إجرامية وتمكنت من استرجاع مبلغ مالي قدره مليار و878 مليون سنتيم ومبلغ من العملة الأجنبية قدره 2150 أورو ، وسيارة سياحية فاخرة مقتناة من عائدات السرقة، حسب ما عُلم من بيان لذات الهيئة الأمنية.

وأوضح المصدر أن العملية نفذتها الفرقة الاقليمية للدرك الوطني بطفراوي، حيث فككت خيوط شبكة إجرامية خطيرة قامت بالسطو على أحد المصانع الكائنة بالمنطقة الصناعية بطفراوي .

هذه العملية جاءت بناءا على شكوى مفادها تعرض أحد مصانع تدوير الحديد الى عملية سطو وسرقة مبلغ مالي قدره 4 ملايير و300 سنتيم، فور تلقي الشكوى تم تشكيل فريق من المحققين والتنقل إلى المصنع لإجراء المعاينات الأولية ورفع القرائن والدلائل من مسرح الجريمة .

وبعد استغلال التقنيات الحديثة- يضيف البيان- والاستعانة بالمعهد الوطني للأدلة الجنائية وعلم الإجرام للدرك الوطني تم تحديد هوية المشتبه فيهم، ليتم وضع خطة محكمة مكنت من توقيفهم، بحيث أسفرت العملية على توقيف 03 أشخاص واسترجاع مبلغ مالي قدره مليار و878 مليون سنتيم ومبلغ من العملة الأجنبية قدره 2150 أورو ،حجز سيارة سياحية مقتناة من عائدات السرقة .

بعد إستكمال الاجراءات القانونية اللازمة تم تقديم المشتبه فيهم امام السيد وكيل الجمهورية لدى محكمة واد تليلات حول:

تكوين جمعية أشرار بغرض الإعداد لجناية السرقة بالتعدد مع توفر ظروف الليل ،التسلق والكسر ،إخفاء اشياء مسروقة متحصل عليها من جناية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: المحتوى محمي !!