وهران اليوم

رئيس مصلحة الإستعجالات بمستشفى” إيسطو” يدعو المواطنين للحذر من التسممات

التسمم الغدائي خلال شهر رمضان ....اسبابه وكيفية تفاديه

أسامة شعيب 

أكد الدكتور يحياوي علي رئيس مصلحة الاستعجالات المتنقلة بمستشفى أول نوفمبر 54 بوهران، اليوم الثلاثاء،  أن مصالحه تسجل يوميا من 05 الى 08 حالات تسمم غذائي خلال هذا الشهر الفضيل، والتي تعود إلى تناول بعض الاطعمة الفاسدة و المعرضة لاشعة الشمس كالشاربات والشامية  .

ومن خلال جريدة الموقع الالكترونية وجه الدكتور بخياري علي رئيس ذات المصلحة بعض النصائح للمواطنين، والتي شدّد من خلالها على ضرورة شرب المياه بكميات معتبرة بعد الافطار و عدم تناول الاطعمة التي ذكرت سابقا والتي لا تخضع لشروط النظافة مع توخي الحيطة والحذر عند شرائها .

وأشار الدكتور يحياوي الى الإنتباه من تخزين اللحوم لفترات طويلة بالثلاجة سواء كانت بيضاء ام حمراء ، مبرزا ان الخطورة تكمن في انقطاع التيار الكهربائي والذي يستطيع أن يجعل اللحم فاسد ويعرض متنواليه للتسمم الغدائي .

وصادف طاقم جريدة الموقع أثناء إنجاز الربورتاج حول التسممات الغذائية، مواطن يعاني من تسمم غذائي منذ يوم الخميس الماضي والذي أكد لنا ان سبب التسمم يعود إلى تناوله الشامية وفاكهة ( الدلاع) مما سبب له اسهال حاد وقيء وحمى و تقرحات بالمعدة ، حيث أكد لنا هذا الأخير انه لم يستطع مقاومة هذا الداء مما جعله يعود إلى المستشفى صباح اليوم ليتم فحصه من طرف الدكتور يحياوي.

ومن هذا المنبر الإعلامي دعا رئيس مصلحة الإستعجالات المتنقلة بمستشفى أول نوفمبر 54 بوهران الدكتور يحياوي، المواطنين الى عدم تعريض حياتهم أو حياة الغير للخطر بشراء مواد إستهلاكية غير صحية مع التأكد التام عند اقتناء المواد الغذائية من تاريخ صلاحيتها .

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: المحتوى محمي !!