وهران اليوم

“كناس” وهران يسطر برنامج توعوي حول الوقاية من آفة المخدرات

ح ف

أطلق الصندوق الوطني للتأمينات الاجتماعية للعمال الأجراء وكالة وهران، حملة إعلامية تحسيسية حول مكافحة المخدرات والإدمان عليها وذلك تحت شعار ” الضمان الإجتماعي يرافقكم لوقايتكم من مخاطر الإدمان “.

وتهدف هذه التظاهرة التحسيسية الى استقطاب أكبر عدد ممكن من فئات المؤمن لهم اجتماعيا وتوعيتهم ضد مخاطر الإدمان بمختلف أنواعه و الذي أصبح هاجسًا يهدد مختلف شرائح المجتمع .

كما تم تسطير بالمناسبة برنامج توعوي يهتم بالتحسيس من المخاطر الناجمة عن حوادث العمل التي تحدث في الأوساط المهنية جراء التعاطي العشوائي للمهلوسات والمؤثرات العقلية، والعواقب الناتجة عنها من غيابات متكررة وعدم الاستقرار في الوسط المهني والأسري .

وشمل برنامج هذه الحملة التحسيسية الأطباء والصيادلة المتعاقدين مع الصندوق وذلك من أجل توعيتهم فيما يخص إستهلاك أدوية وإحالة الوصفات الطبية على المراقبة الطبية.

على صعيد اخر وفي إطار توطيد التواصل مع الوسط الشباني، سيتم تنظيم لقاءات إعلامية تحسيسية وخرجات ميدانية من خلال التنقل الى الجامعات والمعاهد ومراكز التكوين المهني ومحطات النقل البري، لتحسيس الشباب بخطورة تعاطي المخدرات حيث سيتم توزيع مطويات توعوية عبر نشاط الشباك الجواري المتنقل التابع للوكالة.  

للإشارة  انطلقت هذه الحملة التحسيسية منذ ال 03 من شهر مارس الحالي وستمتد الى غاية شهر ديسمبر2024.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: المحتوى محمي !!