وهران اليوم

الوزير بلمهدي يبرز جهود القائمين على مطاعم الرحمة ومجالس الذكر في وهران

"تقديم حوالي 9300 وجبة إفطار يوميًا عبر 23 مطعم رحمة"

حمرة فوزية
أشرف وزير الشؤون الدينية والأوقاف الدكتور يوسف بلمهدي، اليوم الخميس على زيارة عمل وتفقد، قام خلالها بتفقد وتدشين مرافق تابعة للقطاع، كما وقف الوزير على بعض النشاطات الخاصة بشهر رمضان المبارك.

واستهل الوزير زيارته والوفد المرافق له بتدشين كل من  مسجد “طالب عبد الرحمن ” ببلدية بئر الجير و مسجد  “عثمان بن عفان” بحي “ابن سينا” بحضور والي وهران و السلطات المحلية المدنية والعسكرية.

وفي المحطة الثانية تفقد الوزير مطعم عابري السبيل، وخيمة مجالس الذكر والتذكير بمسجد “الوفاء” حي العقيد لطفي، حيث أكد بلمهدي أن “هذه المجالس فرصة سنوية تتكرر كل شهر رمضان وتجمع الشباب والمفكرين والعلماء حول مائدة علمية متنوعة و تسعى لنشر العلم و التعليم و الخير و الطاعات”.

وفي ذات السياق وجه الوزير رسالة الى الشباب بمناسبة هذا الشهر الفضيل، لإغتنام فرص الخير والتحلي بأخلاق القرآن والإبتعاد عن الآفات الإجتماعية المختلفة وعن المخدرات.

وأوضح الوزير أن مدينة وهران سباقة في عمل الخير، مؤكدا على وجود 23 مطعما للرحمة من بينها مطعم الوفاء بمسجد العقيد لطفي ، حيث تقدم هذه المطاعم التي تشرف عليها مديرية الشؤون الدينية حوالي 9300 وجبة إفطار يوميا اللمعوزين و عابري السبيل.

للإشارة من المرتقب أن  يشرف الوزير بلمهدي على إفتتاح الطبعة السادسة عشر للدروس المحمدية بالزاوية البلقايدية الهبرية التي حملت  هذه السنة موضوع “العقيدة الأشعرية مرجعية الأمة الإسلامية”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: المحتوى محمي !!