وطني

وزير النقل يسدي تعليمات هامة لتحسين القطاع بولاية سطيف

توحيد البطاقة الإلكترونية بين "سيترام" و"إيتوزا"

حمرة ف 

أشرف وزير النقل محمد الحبيب زهانة ، رفقة والي ولاية سطيف، و الوفد المرافق لهما، على تفقد مطار 08 ماي 1945، وذلك للوقوف على جاهزية هذه المنشأة لإستقبال المسافرين، خاصة خلال موسم الإصطياف.

وخلال زيارة تفقدية قام بها الوزير اليوم الإثنين الى ولاية سطيف، إطلع فيها على التدابير و الاجراءات التي تم وضعها في إطار التحضيرات و تسهيل تنقل المسافرين، خاصة جاليتنا بالخارج.

وأسدى بالمناسبة تعليمات لجميع المتدخلين و الفاعلين، إلى ضرورة العمل المتواصل لتوفير جميع شروط لراحة المسافرين، حيث أمر بإتخاذ الإجراءات التالية:

-فتح خط نقل بالحافلات بين المطار و وسط المدينة.
-تقليص مدة معالجة إجراءات ركوب و نزول المسافرين، خاصة مدة تسليم الأمتعة.
-خلق مساحات حيوية للراحة للأطفال و الأمهات ، وكذا لوضع اللوحات الإشهارية بطرق حديثة.
-تكوين تأهيلي لأعوان الإستقبال .
-إستغلال المحلات المتواجدة بالمطار.
-التسريع في توسعة حظيرة السيارات.

للإشارة أشرف الوزير في مستهل زيارته لمدينة سطيف، بتفقد مؤسسة سيترام،  أين شدّد على تطبيق جملة من التعليمات تمحورت حول، تكثيف المراقبة و حملات التحسيس التوعوية للمواطنين ، قصد التقليل من ظاهرة التحايل و عدم دفع ثمن التذاكر الذي يؤثر سلبا على مداخيل الشركة .

 

وتنقل بعدها الى مقر مؤسسة النقل الحضري وشبه الحضري لولاية سطيف، حيث حضر تقرير مفصل قدمه المدير العام للمؤسسة، حول الخدمات المقدمة للزبائن، كما تم عرض باقة الخدمات الاكترونية التي تم إطلاقها، من بينها البطاقة الإلكترونية المجانية لذوي الإحتياجات الخاصة .

وخلص الوزير بالقول  إلى ضرورة الإتصال بمؤسسة سيترام لتوحيد البطاقة الإلكترونية بين المؤسستين و الإسراع بالعمل بها.

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: المحتوى محمي !!