إقتصاد

انطلاق أول دورة تكوينية للشباب المدمج في الشركة المكلفة باستغلال غارا جبيلات

كمال ف
إنطلقت اليوم الثلاثاء الدورة التكوينية الأولى الخاصة بالشباب المدمج، كما تمت عملية إمضاء عقود عمال الشركة الوطنية للحديد والصلب المكلفة باستغلال منجم الحديد بغارا جبيلات، والذين سيباشرون الدراسة والتكوين على مستوى المعهد الوطني المتخصص في التكوين المهني لولاية تندوف طيلة سنة 2024، حسب ما أستفيد اليوم من بيان لوزارة الطاقة والمناجم.

وأوضح المصدر، أن هذه الدورة الأولى تتمثل في التكوين النظري التقني والتكنولوجي وكذا التكوين التطبيقي على مستوى المنجم وصولا الى التكوين والتدريب على مستوى الشركات التابعة لمجمع سونارام.

وتمت مراسم امضاء العقود لشباب الولاية بإشراف كل من والي ولاية تندوف، السيد دحو مصطفى، والرئيس المدير العام لمجمع سونارام، السيد محمد صخر حرامي، وهذا بحضور السادة الرؤساء المدراء العامون لكل من الشركة الوطنية للحديد والصلب فيرال، فرع سونارام، وشركة سونارام للتكوين، بالإضافة إلى ممثلي السلطات المحلية بالولاية.

وتأتي هذه العملية الأولية في إطار برنامج تحضير الموارد البشرية المدمجة بالشركة الوطنية للحديد والصلب، بهدف الانطلاق في الاستغلال واسع النطاق لمنجم الحديد بغارا جبيلات بولاية تندوف. 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: المحتوى محمي !!