وهران اليوم

مدير الصيد بوهران : تسويق 05 قنطار من أسماك الدوراد والبلطي بأول نقطة للبيع ب” قصر المعارض ” اليوم

الشروع غدًا في فتح نقطة بيع بسانتوجان و10 نقاط اخرى بالولاية

حمرة فوزية 

أشرف مدير قطاع الصيد البحري و تربية المائيات بولاية وهران، السيد مغني منور صنديد، رفقة السيد حمري عبد الباسط مدير غرفة الصيد البحري اليوم الإثنين أول أيام شهر رمضان المبارك، على عملية فتح أول نقطة لبيع الأسماك بأسعار تنافسية، على مستوى سوق التضامن  بقصر المعارض ” المدينة الجديدة” .

وكشف مدير الصيد السيد صنديد ” للموقع” أنه تم اليوم تسليم أول حصة من الأسماك الموجهة للبيع للمستهلك، قدرت ب 3 قنطار من أسماك البلطي الأحمر و 2 قنطار من سمك الدوراد ” القاجوج الملكي”.

وأضاف المدير الولائي أنه تم تحديد أسعار تنافسية تراعي القدرة الشرائية للمستهلك، حيث حُدد سعر الدوراد ب 1200 دج للكيلوغرام وسعر البلطي الأحمر” التيلابيا” ب 550 دج للكيلوغرام، مشيرًا أنه يسهر شخصيًا على توجيه الأسماك للبيع مباشرة من المنتج للمستهلك .

وأشار المتحدث الى أن مصالحه ستشرف غدًا على فتح نقطة بيع ثانية بسوق سانتوجان ، تليها عملية اخرى بسوق ميشيلي بوسط مدينة وهران، كما سيتم فتح 10 نقاط بيع مماثلة على بلديات ولاية وهران . 


وأوضح مدير الصيد في هذا الشأن،  أنه من المرتقب إضافة نقاط بيع اخرى على مستوى ميناء وهران، أرزيو وكريشتل، لافتا بالقول أن ” سوء الأحوال الجوية حالت دون فتحها لكن سيتم مباشرة البيع فور توقف الرياح  والانطلاق في عملية الصيد، وذلك لتمكين المواطنين من الاستغناء عن الوسطاء في البيع واقتناء الأسماك بأسعار مغرية وتنافسية. 

كما أكد المسؤول عن قطاع الصيد بوهران في هذا الصدد أن الكمية المقدرة ب 05 قنطار التي سوقت اليوم في قصر المعارض سيتم مضاعفتها، حيث إعتبر أن هذه العملية الأولى ” هي جس نبض” .

ولوحظ اليوم إقبال كبير للمواطنين على نقاط بيع الأسماك واللحوم المستوردة على مستوى سوق التضامن بقصر المعارض بالمدينة الجديدة .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: المحتوى محمي !!