وهران اليوم

استلام 675 طن من اللحوم الحمراء المستوردة بولاية وهران

ارتياح المواطنين لوفرة السلع والمواد الواسعة الإستهلاك بالأسواق

حمرة فوزية 
في اطار تموين السوق المحلية باللحوم الحمراء الطازجة المستوردة، استلمت ولاية وهران حصة من اللحوم قدرت ب 675 طن من اللحوم الموجهة للبيع خلال الشهر الفضيل .

وقد استلمت ولاية وهران هذه الحصة في انتظار استيراد كمية اخرى من اللحوم الحمراء والبيضاء تقدر ب 11000 طن سيتم تخزينها لتغطية الحاجيات في شهر رمضان، حيث سيتم توزيع اللحوم الحمراء المستوردة على 159 تاجر  بسعر مقنن حُدد ب 1200 دج للكيلوغرام الواحد، حيث  ستساهم هذه العملية في التحكم في الأسعار وتوفيرها للمواطنين طيلة الشهر الفضيل .

وبالموازاة مع ذلك فقد جندت المديرية الولائية للتجارة 120 فرقة لمراقبة الجودة وقمع الغش،  ستسهر جميعها على ضبط الأسواق ومراقبة التجار وخصوصًا السلع التي تعرض بأسعار مقننة كاللحوم المستوردة والحليب وغيرها والتي تشهد استهلاكًا واسعًا من طرف المواطنين طيلة رمضان .

كما تم في ذات السياق فتح أسواق تجارية عبر 09 دوائر، حيث إنطلق أول سوق جواري منذ أيام بقصر المعارض ” المدينة الجديدة ” الذي يشهد إقبالًا كبيرًا للمواطنين .

وحسب استطلاعات قامت بها جريدة الموقع الالكترونية، فقد تم رصد ارتياح كبير وسط المواطنين خصوصًا وأن مختلف الفضاءات التجارية لم تشهد ندرة في المواد المدعمة أو تضارب في أسعارها، مع توفر جميع المواد الاستهلاكية بأسعار تنافسية، مع العلم أن هذا الشهر يزداد فيه الطلب على السلع الأساسية ما كان يؤدي إلى ارتفاع أسعارها. 

وتجدر الاشارة الى أن التدابير الجديدة التي سطرتها وزارة التجارة والاجراءات الردعية التي تم اتخاذها سابقًا حفاظًا على القدرة الشرائية، مع تكثيف المراقبة لضبط الأسواق وتوفير السلع التي تعرف طلباً متزايداً على مدار شهر رمضان، قد أتت بثمارها ولبت إحتياجات المواطنين من خلال القضاء على الندرة وتوفر كل المنتوجات الاستهلاكية.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: المحتوى محمي !!