إقتصاد

قمة الغاز: وسائل إعلام وطنية وأجنبية تعرب عن ارتياحها لتوفير كافة الظروف لممارسة نشاطها

حمرة فوزية 

أعرب  الصحفيين الجزائريين والأجانب المكلفين بتغطية أشغال القمة السابعة لمنتدى الدول المصدرة للغاز التي تحتضنها الجزائر في الفترة الممتدة من 29 فبراير إلى 2 مارس، عن إرتياحهم الكبير لظروف العمل الحسنة وتوفير كافة الوسائل التي تضمن أجواء مريحة لتغطية الأحداث .

وأشرفت كل من وزارة الاتصال و المركز الدولي للصحافة على توفير قاعتين مجهزتين بأحدث الوسائل و الخدمات، بالإضافة الى توفير وسائل النقل لتسهيل حركة تنقل الاعلاميين الأجانب من أماكن اقامتهم الى المركز الدولي للمؤتمرات “عبد اللطيف رحال”, كما تشرف وسائل النقل أيضا على نقل الصحفيين الجزائريين وتسهيل تحركاتهم .

وبالمناسبة تم اليوم وضع دليل إعلامي باللغتين العربية و الإنجليزية يضم كافة المعلومات والإرشادات والترتيبات التنظيمية المتخذة من أجل تسهيل مهمة ممثلي وسائل الإعلام الوطنية والأجنبية .

و يضم الدليل معلومات وبيانات حول كيفية اعتماد ممثلي وسائل الاعلام الوطنية و الاجنبية بمختلف انواعها وكذا الجوانب العملية للتغطية الاعلامية لاجتماع القمة والاجتماعات التحضيرية السابقة له وما تم اتخاذه من تدابير وتوفيره خدمات طيلة مدة وجودهم بالجزائر.

ويتضمن الدليل ايضا برنامج تنشيط الجزائر العاصمة طوال أيام انعقاد القمة والذي يشمل 160 نشاطا ثقافيا فنيا وسياحيا ورياضيا على مستوى 62 موقعا من بينها “أوبيرا” الجزائر والمسرح الوطني محي الدين باشطارزي. 

ويمكن الاطلاع على الدليل عبر الموقعين الالكترونيين: https://algeria7thgecfsummit.dz و  www.gecf.org.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: المحتوى محمي !!