إقتصاد

أجندة قمة الغاز : انطلاقًا من الإجتماع التحضيري رفيع المستوى

حمرة فوزية 

تنطلق اليوم الخميس اجتماعات فريق العمل رفيع المستوى المتخصص بتحضير ” مشروع إعلان الجزائر” وذلك ضمن  الاستعدادات للقمة الـ7 لمنتدى الدول المصدرة للغاز، ومن المقرر أن يرفع التقرير غدًا الجمعة لمناقشته خلال الاجتماع الوزاري، قبل عرضه على المصادقة من قبل رؤساء دول وحكومات المنتدى خلال اجتماع القمة السبت المقبل.

وحسب البرنامج سيناقش غدًا الاجتماع الاستثنائي الوزاري لوزراء الطاقة النسخة النهائية للإعلان والقرارات المرتبطة به، ليتم طرحه أمام رؤساء دول وحكومات المنتدى يوم انعقاد القمة برئاسة رئيس الجمهورية السيد عبد المجيد تبون.

وسيتم بعد ظهر اليوم الخميس تدشين مقر معهد أبحاث الغاز التابع لمنتدى الدول المصدرة للغاز على مستوى  وزارة الطاقة والمناجم بالجزائر العاصمة بالعمارة “ب”, والذي يعد مركزا للابتكار والأبحاث، مخصص لتعزيز فهم وتطبيق التقنيات المتعلقة بالغاز.

كما سيشارك مهنيي قطاع الطاقة وصناعة الغاز والباحثين والأكاديميين، مساء اليوم الخميس في عرض تقرير “توقعات الغاز العالمية 2050” للمنتدى، في طبعته الثامنة، بحضور وسائل الإعلام المحلية والأجنبية.

وتحتضن الجزائر هذه الطبعة كونها بلد رائد في أسواق الغاز العالمية، حيث تعتبر من بين أكبر الدول الممونة للغاز الطبيعي والممون الرئيسي والموثوق للغاز في أوروبا، وقد أجمع العديد من الباحثين والخبراء الدوليين الذين أشرفوا على عقد ندوات تحضيرا للقمة، أن قمة الجزائر تكتسي أهمية بالغة في ظل الأوضاع الراهنة وتتميز هذه الطبعة في مكان انعقادها ” الجزائر”  .

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: المحتوى محمي !!