مجتمع

الحالة العامة في بعض الولايات على إثر التقلبات الجوية

حمرة فوزية 

كشفت مصالح الحماية المدنية، عن الحالة العامة للطرق المقطوعة ولحصيلة تدخلاتها، اليوم الخميس وبالتحديد ابتداءًا من 00 ساعة و00د، وذلك على إثر التقلبات الجوية الأخيرة بمختلف ولايات الوطن.

وأفاد بيان  لذات المصالح  تسجيل عدة طرق مقطوعة بسبب تراكم الثلوج بولاية تيزي وزو على مستوى كل من، الطريق الوطني رقم 30 الرابط بين بلدية ابودرارن ولاية تيزي وزو ودائرة مشدالة ولاية البويرة، والطريق الوطني رقم 33 المكان المسمى فج تيزي نكولال ، وببلدية فرحونن قطع الطريق الوطني رقم 15  في المكان المسمى فج تيروردة .

كما تم تسجيل قطع الطريق الولائي رقم 253 الرابط بين دائرة أفرحونن و اقبو ولاية بجاية والطريق البلدي الرابط بين بلدية بونوح الى ولاية بويرة وعلى مستوى بلدية ايت يحي موسى الطريق الوطني رقم 25 مغلق بسبب تراكم مياه الامطار.

وتدخلت فرق الحماية المدنية بولاية البويرة، من أجل امتصاص مياه الامطار من داخل منزل ارضي بواد هوس بلدية الأسنام .

وحسب البيان سُجل قطع الطرق بسبب تراكم الثلوج في كل من، الطريق الوطني رقم 33 الرابط بين ولايتي البويرة وتيزي وزو في منطقة اسول تيكجدة، بلدية اغبالو في الطريق الوطني رقم 15 الرابط بين ولايتي البويرة وتيزي وزو على مستوى منطقة فج تيروردة، بلدية الصهاريج في الطريق الوطني رقم 30 الرابط بين ولايتي البويرة وتيزي وزو على مستوى منطقة تيزي نكولال .

وبولاية بجاية قُطعت بعض الطرق بسبب تراكم الثلوج في كل من الطريق الطريق الوطني رقم 26 على مستوى منطقة شلاطة، بلدية درقينة في الطريق الوطني رقم، وببلدية أدكار قُطع الطريق الوطني بسبب تساقط الحجارة على مستوى الطريق الوطني رقم 12 مغلق جزئيا بالمكان المسمى اروليد .

وبولاية بومرداس أدت التقلبات الجوية الى قطع الطريق المؤدي الى قرية الكرم مغلق بسبب ارتفاع منسوب مياه الواد، الطريق الوطني رقم 05 مغلق بسبب ارتفاع منسوب مياه واد يسر، السكة الحديدية الطريق ب ن/ك 66 مدخل بلدية عمال مفتوح، والطريق الوطني رقم 05 مفتوح بعد اجراف التربة وسقوط الحجارة .

أما بولاية المدية فسجلت ذات المصالح، غلق جزئي للطريق الثانوي بحي باتي بسبب انجراف التربة، وبولاية البليدة فُتح الطريق الولائي رقم 49 الرابط بين تباينت و الشريعة بعد إزالة حجارة من منحدر جبلي، وببلدية بن خليل فتح الطريق الولائي رقم 110 الرابط بين بلدية بن خليل وبلدية واد العلايق.

وبولاية الجزائر العاصمة على مستوى بلدية القصبة، تدخلت ذات المصالح من اجل امتصاص مياه الامطار التي تسربت داخل بناية تتكون من 4 طوابق ب 08 شارع عبد القادر عوة.

وبولاية جيجل على مستوى بلدية حيدوسة، الطريق الوطني رقم 77بتافرنت صعب المسلك بسبب تساقط الثلوج، كما تم إنقاذ شخصين بولاية  المسيلة بلدية المعاضيد كانوا على متن سيارة عالقة بسبب تساقط الثلوج.

وأشارت مصالح الحماية المدنية الى تسخير جميع الامكانيات المادية و البشرية في عمليات التدخل من طرف عناصرها  المتواجدين في الميدان .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: المحتوى محمي !!