وهران اليوم

وهران: مديرية التكوين تنظم يومًا إعلاميًا حول الرقمنة في القطاع

" الرقمنة ....رهان استراتيجي " .

أسامة شعيب

نظمت مديرية التكوين و التعليم المهنيين لولاية وهران يوما إعلاميا حول الرقمنة في قطاع التكوين المهني ،  على مستوى المعهد الوطني المتخصص في التكوين المهني الشهيد خضاري حسني وهران شرق.

وأكد السيد عيمار نور الدين مدير التكوين و التعليم المهنيين، خلال إشرافه على انطلاق هذه الفعاليات، ان الرقمنة ستساهم في تطوير القطاع والرقي ، مشيرًا في كلمته الى التسهيلات التي ستوفرها هذه المنصات الرقمية للطلاب المتربصين خلال فترة تكوينهم .

وانطلقت فعاليات هذا اليوم الذي أشرفت على تنظيمه وزارة التكوين المهني على مستوى كافة المديريات الولائية للقطاع عبر تقنية التحاضر المرئي، بمشاركة الإطارات المحلية و  مدراء المؤسسات التكوينية، المكلفون بخلايا الرقمنة بالمؤسسات التكوينية، بالإضافة الى الملحقة الجهوية للتكوين والتعليم المهنيين عن بعد CNEPD من أجل إبداء ٱرائهم و تصوراتهم على شكل إقتراحات، وحضور عدة اخصائيين في المجال  كأساتذة الإعلام الآلي والبرمجة وكل ما يتعلق بالرقمنة .

وفي هذا الإطار قدم  الأستاذ عدو محمد المكلف بالرقمنة على مستوى مديرية التكوين و التعليم المهنيين لولاية وهران ، شرحا مفصلا حول استعمال الرقمنة بالقطاع مؤكدا انه لابد من استخدام هاته الأخيرة بالقطاع للنهوض به وتطويره، مشيرًا الى اطلاق منصتي مهنتي و تسيير التي تعنى بتسيير القطاع في جوانبه الإدارية،المالية و البيداغوجية و التي ستشهد في ظل التحول الرقمي المتسارع الذي تسهر على تطبيقه و تعميمه الوزارة الوصية، بإصدار الشهادات التكوينية الرقمية خلال الدخول التكويني المرتقب لدورة فيفري 2024.

تجدر الإشارة إلى أن هذا اليوم شارك فيه عدة طلبة متربصين متخصصين في مجال البرمجة وكل ما يتعلق بالرقمة ، لمعرفة جديد القطاع و التعرف على كل ما يتعلق بالرقمنة في مراكز التكوين و التعليم  المهنيين.

كما  تم عرض مشاريع محلية في مجال الرقمنة لمتربصي وموظفي القطاع تم إنجازها في هذا المجال.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: المحتوى محمي !!