الحدث

مراد يشرف على إفتتاح الملتقى الوطني لهيئة وسيط الجمهورية بمناسبة الذكرى الرابعة لتأسيسها

التحرير
أشرف السّيد ابراهيم مراد، وزير الداخلية والجماعات المحلية والتهيئة العمرانية صباح اليوم الثلاثاء بالمدرسة الوطنية للإدارة، على افتتاح أشغال الملتقى الوطني الذي تنظمه هيئة وسيط الجمهورية بمناسبة الذكرى الرابعة لتأسيسها بعنوان “وسيط الجمهورية مكسب من أجل خدمة المواطن”.

وحضر  هذا الملتقى المنظم تحت الرّعاية السّامية للسّيد رئيس الجمهورية، مشاركة كل من مستشار السّيد رئيس الجمهورية وعدد من أعضاء الحكومة وممثلي البرلمان بغرفتيه، فضلا على مسؤولي الهيئات الدستورية والاستشارية الوطنية، وعدد من الإطارات السّامية والأساتذة والطلبة، كما تابع أشغاله عبر تقنية التحاضر المرئي عن بعد السادة ولاة الجمهورية بمعية السلطات المحلية عبر 58 ولاية.

وتم خلال مراسم الافتتاح عرض فيلم وثائقي حول هيئة وسيط الجمهورية، والأهمية التي يوليها السّيد رئيس الجمهورية للمواطن، تلته قراءة كلمة رئيس الجمهورية بالمناسبة من قبل السيد وسيط الجمهورية.

وفي هذا الإطار تضمن برنامج الملتقى مداخلات لعدد من أعضاء الحكومة، تناولت إبرازا للمجهودات المبذولة قصد التكفل الأمثل بـانشغالات المواطنين وتحسين الخدمة العمومية، بقطاعات الداخلية والجماعات المحلية والتهيئة العمرانية، المالية، التضامن الوطني والأسرة وقضايا المرأة، الصحة، العمل والتشغيل والضمان الاجتماعي.

 فيما تبع ذلك بمداخلة السّيد بشير معزوز، أستاذ بالمدرسة الوطنية للإدارة العمومية بمنتريال بكندا، حول “آليات تحسين أداء المرافق العمومية”، وكذا تنظيم جلسة حوارية حول بعض التدابير الناجعة المتخذة من طرف عينة من القطاعات الوزارية، بمشاركة المدير العام للعصرنة والوثائق والأرشيف بوزارة الداخلية والجماعات المحلية والتهيئة العمرانية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: المحتوى محمي !!