الحدث

نحو تأسيس لجنة مشتركة جزائرية-كازخستانية للتعاون في عدة مجالات

مسألة الصحراء الغربية، منطقة الساحل والأراضي الفلسطينية المحتلة على طاولة النقاش

التحرير 

ترأس الأمين العام لوزارة الشؤون الخارجية والجالية الوطنية بالخارج، السيدلوناس مقرمان، اليوم الاثنين بالجزائر العاصمة، الدورة الثانية للمشاورات السياسية الجزائريةالكازاخستانية، مناصفة مع السيد عليباك باكاييف، نائب وزير الشؤون الخارجية لجمهورية كازخستان.

وحسب بيان لوزارة الخارجية، تم خلال هذه الدورة استعراض واقع التعاون الثنائي في جميع المجالات، حيث أكد الطرفان على الرغبة المشتركة في المضي قدما نحو تعزيز العلاقات الثنائية وتوسيع مجالات التعاون، خاصة من خلال تحيين وإثراء الإطار القانوني المنظم لها والتوافق على ضبط رزنامة لتبادل الزيارات.

وفي هذا الاطار اتفق الطرفان، على أهمية الإسراع في تأسيس لجنة مشتركة للتعاون الاقتصادي والتجاري والعلمي والتقني، التي من شأنها تأطير العلاقات الثنائية في هذه المجالات وكذا إعطاء دفع جديد لها حتى تعكس حقيقية إمكانيات البلدين.

وأضاف المصدر، أن القضايا الدولية والإقليمية ذات الاهتمام المشترك كانت على قائمة المناقشات بين الطرفين، لا سيما مسألة الصحراء الغربية، والوضع في منطقة الساحل وفي الأراضي الفلسطينية المحتلة، حيث أفرزت تبادل وجهات النظر تطابقا في العديدمن مواقف البلدين.

​​​​

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: المحتوى محمي !!