وطني

كريكو: استفادة أزيد من 27257 امرأة من قرض مصغر

كمال . ف

أشرفت وزيرة التضامن الوطني والأسرة وقضايا المرأة، السيدة كوثر كريكو، اليوم الثلاثاء على افتتاح أشغال الملتقى الوطني لتقييم مسار التنمية الاجتماعية بالمناطق النائية، والذي نظم بالمركز الدولي للمؤتمرات ” عبد اللطيف رحال” بالتنسيق مع وزارتي الداخلية والجماعات المحلية والتهيئة العمرانية، وزارة البريد والمواصلات السلكية واللاسلكية.

وحضر اللقاء كل من مستشار السيد رئيس الجمهورية، المكلف بالشؤون السياسية و العلاقات مع الشباب والمجتمع المدني والاحزاب السياسية، السيد وسيط الجمهورية، وممثلي هيئات أممية معتمدة بالجزائر، والسيد ممثل لجنة الصحة والشؤون الاجتماعية بمجلس الأمة، وكل من واليي ولاية باتنة و تسمسيلت .

وكشفت كريكو لدى إشرافها على افتتاح الملتقى في كلمتها خلال إشرافها على افتتاح المُلتقى الوطني، أنه تم استحدث 9957 منصب عمل مؤقت لسنة 2023 مع، انشاء 262 مشروعا مدرا للدخل كما بلغ عدد مشاريع برنامج أشغال المنفعة العمومية لخلق فرص عمل من خلال ترقية المقاولة المحلية الصغيرة والحرفية 872 مشروع .

واشارت الوزيرة الى أن إعانة المنحة الجزافية للتضامن من أهم مظاهر التضامن الاجتماعي في الجزائر حيث فاقت نسبتها  1,3 مليون مستفيد ، خصوصا بعد تعليمات رئيس الجمهورية لتثمينها إلى 1200 دج بالنسبة لفئة ذوي الهمم و 700دج لباقي الفئات المعوزة.

وأكدت كريكو أن البرنامج القطاعي المشترك لدعم انخراط المرأة في الإنتاج الوطني سجّل استفادة ما يزيد عن 27257 امرأة من قرض مصغر، و 27549 امرأة مستفيدة من التكوين المهني بينما بلغ عدد الحرفيات 137.849 امرأة خلقت ما يفوق 84.993 منصب عمل، شملت 1272 بلدية.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: المحتوى محمي !!