العالم

أشتية: يجب طرد إسرائيل من الأمم المتحدة إذا استمرت في انتهاكات مؤسساتها ” الأونروا”

حمرة فوزية/ بيان رئيس الوزراء الفلسطيني 

أدان رئيس الوزراء الفلسطيني محمد اشتية اليوم الاثنين، أن قرار لجنة “الكابينيت” الإسرائيلية التي أوصت بإغلاق مقر وكالة ” الأونروا” في مدينة القدس المحتلة، هو بمثابة إعلان الحرب على الوكالة الأممية لتصفيتها، داعيا إلى طرد إسرائيل من الأمم المتحدة إذا استمرت في انتهاك مؤسساتها.

وكشف بيان لرئيس الوزراء الفلسطيني ، أوضح  خلال جلسة الحكومة، المنعقدة اليوم الإثنين، برام الله، أن هناك محاولات إسرائيلية لإبعاد السلطة عن قطاع غزة، من خلال حجز الأموال، وإغلاق جميع المعابر المؤدية إلى قطاع غزة.

وأوضح الوزير أن إسرائيل تقف في وجه المساعدات الانسانية لتجويع المواطنين الفلسطينيين وحرمانهم من المساعدات، مؤكدا أنهم مستمرون في تقديم المساعدة إلى الفلسطينيين بمختلف الطرق .

وجدد رفض  فلسطين القاطع  لانتهاكات المستوطنين الإسرائليين للضفة الغربية، وقال “من الواضح أن الذي يعبث ويخرب ويدمر ويقتل في الضفة الغربية ليس جيش الاحتلال فقط، بل المستوطنون بحماية جيش الاحتلال، الذين أصبحوا اليد العليا في كل الأعمال الاستيطانية، في الأراضي الفلسطينية المحتلة، وجميعهم مسلحون ويخدمون في الجيش”.

و أشار اشتية الى وحشية الاحتلال الاسرائيلي  منذ بدء العدوان على غزة  وحتى اليوم، مشيرًا أنها الأكثر دموية في تاريخ فلسطين المعاصر، بسقوط 100 ألف بين شهيد وجريح ومفقود في قطاع غزة منذ 7 أكتوبر فقط، وأكثر من 640 شهيدا في الضفة الغربية وأكثر من 10 آلاف معتقل.

وأكد أشتية، أن رئيس الوزراء الإسرائيلي بدأ فجر اليوم في تصعيد جديد نحو اجتياح رفح، آخر مربع لجوء في قطاع غزة.. وأضاف أن رفح تأوي أكثر من 1.4 مليون إنسان تعيش  في ظروف قاسية وسط القتل والجوع والعطش والبرد والأوبئة، حيث تستمر إسرائيل في ارتكاب جرائم الإبادة التي بدأتها فيغزة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: المحتوى محمي !!