وهران اليوم

المجموعة الاقليمية للدرك الوطني بوهران تحجز قرابة 12 كلغ من الكيف المعالج وتفكك شبكة خطيرة

حمرة  فوزية 

تمكنت عناصر المجموعة الاقليمية للدرك الوطني بوهران، من حجز ما يقارب من 12 كلغ من الكيف المعالج ومن تفكيك شبكة إجرامية خطيرة تنشط عبر عدد من ولايات الوطن، مختصة في تهريب المخدرات على درجة من الخطورة تهدد الإقتصاد الوطني والصحة العمومية .

وأوضح بيان الخلية الإعلامية للمجموعة الاقليمية لدرك وهران، أن هذه العملية النوعية جاءت على إثر تفطن عناصر الدرك الوطني لشخصين مشبوهين وتوقيفهما وبعد تفتيشهما عثر على كمية من المخدرات .

وعلى إثرها باشرت عناصر الدرك على الفور تكثيف التحريات وعنصر الاستعلامات، وباستعمال تقنيات التحقيق الحديثة أفضت الى  تحديد هوية عناصر الشبكة، حيث قامت عناصر الدرك  بانتهاج خطة محكمة تم على إثرها تفتيش المشتبه فيهم وتفتيش منازلهم .

أسفرت العملية عن توقيف 06 أشخاص تتراوح أعمارهم مابين 26 و 37 سنة من بينهم شخصين مسبوقين قضائيًا، حجز ما يقارب 12 كلغ من الكيف المعالج وكيسين صغيرين من مسحوق أقراص مهلوسة و مبلغ مالي 110 ألف دينار جزائري، مركبتان تفعيتان وجهاز إعلام آلي محمول وهواتف نقالة .

بعد استفاء الإجراءات القانونية اللازمة تم تقديم المشتبه فيهم أمام الجهات القضائية حول :

جناية حيازة المخدرات كيف معالج من أجل البيع ، الحصول والشراء قصد البيع، والنقل والشحن عن طريق العبور من طرف جماعات اجرامية منظمة.

جناية التهريب على درجة من الخطورة تهدد الإقتصاد الوطني والصحة العمومية.

جناية تبييض الأموال ناتجة عن عائدات الترويج .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: المحتوى محمي !!