الحدث

قوجيل يستقبل الوفد الموريتاني ويدعو الى تعزيز التعاون الاقتصادي بين البلدين

كمال.ف

استقبل السيد صالح قوجيل، رئيس مجلس الأمة، اليوم السبت ، بمقر مجلس الأمة السيد محمد بمب ولد مكت، رئيس الجمعية الوطنية للجمهورية الاسلامية الموريتانية، والوفد المرافق له، وذلك بحضور السيد سيدي محمد محمد عبد الله، سفير موريتانيا لدى الجزائر.

وحسب بيان لمجلس الأمة، أكد رئيس مجلس الأمة على ضرورة تعزيز التعاون الاقتصادي، كالسوق الحرة بين البلدين، فتح المعابر الحدودية، بالإضافة إلى الطريق البري الرابط بين ولاية تندوف ومدينة الزويرات الموريتانية، والتي تعتبر نموذجا يحتذي به للتعاون البيني بين دول المغرب العربي خاصة والقارة عموما .

من جهة أشاد السيد محمد بمب ولد مكت رئيس الجمعية الوطنية الموريتانية، بعلاقات التعاون المميزة التي تربط بلده بالجزائر، وهي التي تعرف تكثيفاً في الزيارات رفيعة المستوى في الاتجاهين، كما ثمن مقترح الجزائر لعقد اجتماع حول التهجير القسري للفلسطينيين، والذي لقي اجماع ينم عن احترام وتقدير جمعي لدور الجزائر.

وبخصوص القضية الصحراوية، جدد السيد صالح قوجيل، رئيس مجلس الأمة التأكيد على موقف الجزائر الثابت تجاه القضية الصحراوية العادلة، انطلاقا من مبادئها الدبلوماسية المناهضة للاستعمار والداعية الى القضاء على أخر مستعمرة بالقارة الافريقية، مستعرضًا خطورة الانتهاكات الموثقة دوليا في الأراضي الصحراوية المحتلة على أمن دول المنطقة وعلى استقرارها واقتصاداتها .

جدير بالذكر أن  المحادثات بين الطرفين، تمّ التركيز فيها على العلاقات البرلمانية الثنائية، والتأكيد على إرادة الجانبين في تطويرها وتكثيف التنسيق والتشاور في مختلف الهيئات والكيانات البرلمانية العربية والإسلامية والقارية والدولية،  كما شدّد الجانبان على أهمية إيلاء العناية اللازمة لموضوع “البرلمان الافريقي” من خلال تكتيف التعاون والتنسيق للحفاظ على هذا المنتظم البرلماني القاري الحامل لأمال وطموحات الشعوب الافريقية .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: المحتوى محمي !!