وطني

إطلاق دليل إرشادي خاص بالتجارة الالكترونية لحماية المواطن من النصب والاحتيال

ح. فوزية

أصدرت وزارة البريد و المواصلات السلكية و اللاسلكية،  دليلا إرشاديا خاصا بالتجارة الإلكترونية، وذلك لتوعية المواطنين و حمايتهم من النصب و الاحتيال الذي قد يتعرضون له خلال تسوقهم عبر الأنترنت .

وأوضح بيان لذات الوزارة اليوم السبت، أن الدليل يتضمن أربعة محاور أساسية تتناول الإطار المفاهيمي والمخاطر المتعلقة بالتسوق الالكتروني أولا، ثم تقدم للمواطنين إرشادات بخصوص القيام بعمليات التجارة الالكترونية وفق ما تنص عليه أحكام القانون رقم 18-05.

كما يجد المواطن في الدليل عددا من النصائح التي تهدف إلى ضمان تسوّق آمن عبر الانترنت، ويتطرق أيضًا إلى أبرز طرق وأساليب النصب والاحتيال المسجلة ومن ثمة كيفية التصرف في حالة التعرض للنصب أو الاحتيال .

وأضاف ذات المصدر، أن هذا الدليل يمكن تحميله على الموقع الإلكتروني التالي  (www.mpt.gov.dz) باللغات العربية والإنجليزية والفرنسية، وتم اعداده بالتعاون الوثيق و بمساهمة من كل من وزارة المالية، وزارة التجارة وترقية الصادرات، قيادة الدرك الوطني، المديرية العامة للأمن الوطني، مؤسسة بريد الجزائر وتجمع النقد الآلي.

للإشارة، أعِد هذا الدليل لحماية المواطنين و للرفع من درجة يقظتهم ووعيهم أثناء عمليات التسوق عبر الانترنت، نظرًا لكثرة قضايا النصب والاحتيال في هذا المجال .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: المحتوى محمي !!