الحدث

عطاف يجري محادثات ثنائية مع عدد من نظرائه تحضيرا لإجتماع القمة

ح.فوزية

واصل وزير الشؤون الخارجية والجالية الوطنية بالخارج،السيد أحمد عطاف، اليوم بكامبالا، مشاركته في الاجتماع الوزاري التحضيري للقمة التاسعة عشرة لحركة عدم الانحياز، أين كانت له عديد اللقاءات الثنائية على هامش الأشغال.

في هذا السياق ، أجرى السيد أحمد عطاف محادثات مطولة مع نظيرته من جمهورية جنوب افريقيا، السيدة ناليدي باندور، حيث جدد لها بهذه المناسبة دعم الجزائر التام للدعوى التي تقدمت بها حكومة بلادها ضد الاحتلال الاسرائيلي أمام محكمة العدل الدولية، واغتنم الطرفان هذه الفرصة للتشاور والتنسيق حول عديد القضايا ذات الاهتمام المشترك على الصعيدين القاري والأممي.

كما التقى السيد الوزير مع وزيرة خارجية جمهورية موزمبيق، السيدة فيرونيكا ماكامو، واتفق الوزيران على تكثيف التنسيق والتعاون بين وفدي البلدين الشقيقين اللذين ينشطان بمجلس الأمن التابع للأمم المتحدة كعضوين غير دائمين.

ومن جانب آخر، شكل اللقاء الذي جمع السيد أحمد عطاف مع نظيره من جمهورية كينيا، السيد موساليا مودافادي، فرصة لتبادل وجهات النظر والتباحث حول مستجدات الأوضاع في الشرق الأوسط، وفي منطقة القرن الإفريقي وكذا في منطقة الساحل الصحراوي.

 

ومع نظيره الكوبي، السيد رودريغيز بارييا، تطرق رئيسا دبلوماسية البلدين إلى العلاقات الجزائريةالكوبية حيث أعربا عن ارتياحهما لما تم تحقيقه من تقدم في مجال التعاون الثنائي و أشادا بتطابق مواقفهما حول جل المسائل ذات الاهتمام المشترك.

وفي الختام، التقى الوزير أحمد عطاف مع وزير خارجية جمهورية بيلاروسيا، السيد سيرجي ألينيك، واتفقا على عديد الخطوات العملية لإضفاء حركية جديدة على العلاقات التاريخية التي تربط البلدين في المجالين السياسي والاقتصادي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: المحتوى محمي !!