وهران اليوم

بلدية عين الترك تهدم 18 توسعة فوضوية شيدها أصحاب الفيلات برأس فالكون

ح.فوزية 

باشرت مصالح بلدية عين الترك و تحت إشراف رئيس الدائرة السيد ملوك عمار ، صباح اليوم الثلاثاء، في عملية هدم توسعات  فوضوية والتي شيدت بطريقة غير قانونية فوق عقارات ملك للدولة ، تم الإستيلاء عليها  من طرف مالكي الفيلات لغرض انشاء مسابح و فناءات اضافية .

وشملت عملية الهدم 18 توسعة، شيدت قبل أزيد من 20 سنة برأس فالكون بلدية عين الترك ، حيث مكنت هذه العملية من استرجاع وعاء عقاري قدر ب 3500 متر مربع .

وتجندت مصالح بلدية عين الترك في هذه الحملات التي تهدف الى تحرير الأوعية العقارية و هدم البناءات الفوضوية التي كانت تشوه النسيج العمراني في البلدية خصوصا وأن بلدية عين الترك تعد من بين البلديات السياحية على المستوى الوطني .

وحسب ما أفاد به رئيس البلدية السيد زواوي يحيوش، ” نسعى لإسترجاع أوعية عقارية هامة نُمكن من خلالها السلطات من انجاز مشاريع هامة، كما تهدف هذه العمليات الى القضاء على البنايات الفوضوية ومنع تشييدها مجددًا ”

تجدر الإشارة أن مصالح بلدية عين الترك قد انطلقت في عملية هدم البنايات الفوضوية مرفوقة بوحدات الدرك الوطني والشرطة منذ أيام، وذلك على مستوى حي الصخرة العجوز ثم تلتها هذا العملية والتي تمت على مستوى حي رأس فالكون، وذلك تنفيذا لتعليمات والي الولاية السيد السعيد سعيود الذي يسعى جاهدًا للقضاء على البنايات الفوضوية على مستوى إقليم الولاية .

للإشارة لم تُثر عملية الهدم وردم المسابح أي ردود أفعال من طرف مشيديها من أصحاب الفلل ” الفيلات ” علمًا منهم أنهم بهذا التصرف قد تعدوا على عقارات الدولة دون وجه حق، ويقع اللوم في مثل هذه الأمور على المنتخبين السابقين الذين تقاعسوا في تنفيذ القانون وغيابهم وقت انجاز هذه المباني والتوسعات الفوضوية، كما تعتبر هذه العملية التي لاقت إستحسانا واسعًا عبرة لمن يستولي على العقارات بطرق غير قانونية    .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: المحتوى محمي !!