وهران اليوم

في عملية تضامنية.. بين سوناطراك ومركز حقن الدم بمستشفى أول نوفمبر 54

جمع 400 كيس من الدم

أ.عثمان 

نظمت شركة سوناطراك للنفط والتمييع والفصل بالتنسيق مع المركز الجهوي لحقن الدم التابع للمؤسسة  الاستشفائية  الجامعية أول نوفمبر 54 بوهران،  حملة واسعة للتبرع بالدم والتي انطلقت منذ تاريخ 20 ديسمبر الى غاية 31 ديسمبر 2023، تحت شعار قطرة من دمك حياة لغيرك.

وجندت المؤسسة الإستشفائية اول نوفمبر54 لإنجاح هذه الحملة كل الإمكانيات البشرية و الظروف التنظيمية و المادية لتأطير هذه العملية التي شملت كل فروع شركة سوناطراك بوهران، حيث عرفت  مشاركة  إطارات و موظفين من شركة سوناطراك و التي اسفرت عن التبرع بأكثر من 400 كيس من الدم من اصل 460 مرشح للتبرع بالدم.

و تهدف  هذه العملية الانسانية التضامنية االعمل المجتمعي من خلال تشجيع التبرع بالدم كسلوك نبيل وحضاري ولزيادة الوعي بأهمية هذه العملية التي تساعد في إنقاذ العديد من الأرواح كل يوم, اضافة الى  جمع أكبر عدد ممكن من أكياس الدم من كل الفصائل  باعتبارها أكثر من ضرورية لمختلف العمليات والخدمات الاستشفائية, خاصة فيما يتعلق بعلاج مرضى السرطان.

وبالمناسبة أكد الفريق الطبي و الشبه الطبي للمركز الجهوي لحقن الدم على رأسهم السيد لعلاوي كريم على استعدادهم المطلق للمشاركة في تنظيم حملات مماثلة مستقبلا بغية اثراء بنك الدم للمساهمة في خدمة المجتمع و تقديم رعاية صحية متكاملة.

للاشارة فانه من المزمع برمجة حملات اخرى بالتنسيق مع شركة سوناطراك خلال شهر جانفي من سنة 2024.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: المحتوى محمي !!