الحدثوطني

العرباوي : يؤكد تجسيد كل إلتزامات الرئيس تبون التي تعهد بها للتكفل بانشغالات ساكنة تندوف

ح.فوزية 

تندوف- قال الوزير الأول نذير العرباوي، أن رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون تعهد خلال لقائه بأعيان وممثلي المجتمع المدني بتندوف بمجموعة من الإلتزامات للوقوف على إنشغالات ساكنة الولاية  والتي شملت الصحة ، التعليم العالي ،الري والسكن .

وأشار العرباوي خلال كلمة ألقاها اليوم لدى  زيارته التفقدية لولاية تندوف ، أن  رئيس الجمهورية قد أوفى بجميع إلتزاماته وتعهداته خلال لقائه بأعيان تندوف  .

وأوضح الوزير ، أنه وفي خلال ظرف وجيز تم تدشين وحدة تصفية الدم بمستشفى السي الحواس، كما تم تدشين مصلحة لمعالجة أمراض السرطان حيث أن العمل جاري لتوسيع التخصصات الطبية والقرارات الرئاسية لمضاعفة أجور الأطباء وتوفير السكن لتمكينهم من مباشرة أعمالهم بشكل جيد.

و أعلن العرباوي من تندوف ، عن اعادة بعث برنامج الصندوق الوطني لمعادلة الخدمات الاجتماعية Fnpos، كما شرعت الحكومة في إعادة بعث برنامج دعم السكن الريفي على المستوى الوطني بغلاف مالي قدره 30 مليار دينار جزائري .

وفي معرض حديثه، أكد الوزير الأول أن هناك دراسة قائمة حاليا لترقية المركز الجامعي بتندوف ، بالاضافة الى تخصيص غلاف مالي قدره 03 مليار دج لمجال الري في انتظار استكمال  دراسة المشروع .

وأضاف الوزير الأول عرباوي  أن الحكومة  تشرع في إنشاء منطقة للتبادل والتجارة الحرة قبل نهاية السداسي الأول من سنة 2024

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: المحتوى محمي !!