الحدثوطني

وزارة الدفاع : إحباط محاولة إدخال أزيد من 7 قناطير من الكيف المعالج عبر الحدود مع المغرب

ح.فوزية

نفذت مفارز للجيش الوطني الشعبي بالتنسيق مع مختلف مصالح الأمن، عديد العمليات عبر النواحي العسكرية، التي تعكس مدى يقظة وجاهزية قواتنا المسلحة في التصدي لكافة الآفات وإحباط محاولات إدخال المخدرات لبلادنا .

 وكشفت الحصيلة الأسبوعية للجيش الوطني في الفترة الممتدة من 20 الى 26 ديسمبر، عن توقيف 26 تاجر مخدرات مع إحباط محاولات إدخال07 قناطير و22 كيلوغرام من الكيف المعالج عبر الحدود مع المغرب، فيما تم ضبط 65005 قرص مهلوس.

كما أوقفت مفارز للجيش الوطني الشعبي، بكل من تمنراست وبرج باجي مختار وإيليزي وجانت، 172 شخصا، وضبطت 18 مركبة و 109 مولدات كهربائية و105 مطارق ضغط و05 أجهزة للكشف عن المعادن، بالإضافة إلى كميات من المتفجرات ومعدات تفجير وتجهيزات تستعمل في عمليات التنقيب غير المشروع عن الذهب.

وفي ذات السياق، تم توقيف 16 شخصا آخر وضبط بندقية رشاشة FMPK وبندقية نصف آلية وبندقية صيد و7466 لتر من الوقود و71 قنطار من مادة التبغ و2482 وحدة من مختلف المشروبات، خلال عمليات متفرقة عبر التراب الوطني

وفي إطار محاربة ظاهرة الهجرة غير الشرعية ، أحبط حراس السواحل محاولات هجرة غير شرعية بسواحلنا الوطنية وأنقذوا 267 شخصا كانوا على متن قوارب تقليدية الصنع، مع  توقيف 150 مهاجرا غير شرعي من جنسيات مختلفة عبر التراب الوطني .

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: المحتوى محمي !!