العالم

المتحدث بإسم الإتحاد الأوروبي يدعو لإقامة دولة فلسطينية ووقف بناء المستوطنات الجديدة

ح.فوزية/وكالات
 

صرح المتحدث باسم الإتحاد الأوروبي لويس ميجيل بوينو، أن الحل الراهن لفك النزاع بين الإحتلال إلاسرائيلي وفلسطين هو إقامة دولة فلسطينية .

وحاء ذلك في تصريح له على قناة “العربية الحدث” اليوم الثلاثاء ، حيث أكد المتحدث أن الإتحاد الأوروبي يدين بشدة جميع مخططات الاحتلال الاسرائيلي التي تخطط لبناء مستوطنات جديدة على الأراضي الفلسطينية المحتلة تحديدا في الضفة الغربية .

وأضاف المتحدث باسم الاتحاد الاوروبي، أن إقامة دولة فلسطينية مستقلة وانهاء الاحتلال الاسرائيلي على أراضيها بشكل نهائي هو الحل الوحيد لعودة السلام الى المنطقة.

وأشار المتحدث الى الأهمية القصوى لتصريحات مسؤول السياسة الخارجية في الاتحاد الأوروبي، جوزيب بوريل المنتقدة للسياسة الإسرائيلية التي تسعى لبناء المزيد من المستوطنات في الضفة الغربية.

وقد أبدى للإتحاد الأوروبي سابقًا مواقف تؤيد عدم بناء مستوطنات جديدة في الاراضي الفلسطينية، حيث نشرت دائرة العمل الخارجي التابعة للاتحاد الأوروبي، عبر موقعها الرسمي، بيانا في شهر ماي الماضي تؤكد فيه أن الاتحاد الأوروبي يحث الاحتلال الاسرائيلي على التوقف من بناء مستوطنات والتراجع عن القرار الذي اتخذ في 17 ماي 2023 لتنفيذ خطط لإقامة أكثر من 600 وحدة سكنية في المستوطنات القائمة والجديدة في الضفة الغربية.

كما نشر جانيز لينارتشيتش، مفوض الاتحاد الأوروبي لإدارة الأزمات والمساعدات الإنسانية في وقت سابق على “تويتر”،  أن الاتحاد الأوروبي يدين بشدة إجبار المجتمع الفلسطيني في بلدة عين سامية في الضفة الغربية المحتلة، والذي يضم 172 شخصاً، من بينهم 78 طفلاً، على مغادرة منازلهم بشكل دائم، نتيجة لهجمات المستوطنين المتكررة وأوامر الهدم. ويدين الاتحاد الأوروبي بشدة عنف المستوطنين ويدعو الاحتلال إلى ضمان المساءلة.

في الوقت الذي يدعو فيه المجتمع الدولي وقف الانتهاكات الصهيونية على الأراضي الفلسطينية والشعب الفلسطيني ، تبقى همجية الاحتلال تتجاهل كل القرارات، فقد دعت  الخارجية الفلسطينية المجتمع الدولي والإدارة الأمريكية بسرعة التدخل وممارسة ضغط حقيقي على الاحتلال الإسرائيلي .

وفي ذات السياق، من المنتظر أن يعقد وزير خارجية الصين وانج ون -في، إجتماعًا رفيع المستوى بمجلس الأمن الدولي غدًا الأربعاء، حول القضية الفلسطينية، باعتبار الصين الرئيس الدوري لمجلس الأمن التابع للأمم المتحدة للشهر الجاري.

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: المحتوى محمي !!